تكنولوجيا / البوابة العربية التقنية

تاتا للاتصالات تتعاون مع أوراكل لدفع عجلة التحول الرقمي في الشركات حول العالم



أعلنت شركة تاتا للاتصالات، الشركة المتخصصة في مجال خدمات شبكات الاتصالات والحوسبة السحابية وأمن المعلومات، عن أنها بدأت تعاونها مع شركة أوراكل كي تقدم للشركات في أكثر من 150 بلدًا حول العالم إمكانية الاستفادة من خدمات  «أوراكل كلاود»، لمساعدتها في الابتكار والنمو من خلال الاستفادة من الخدمات ونماذج الأعمال التجارية الجديدة وتعزيز عمليات التحول الرقمي على مستوى العالم.

ونتيجة لهذا التعاون، ستتمكن الشركات حول العالم من استخدام البنية الأساسية السحابية التي توفرها أوراكل عبر خدمة فاستكونكت باستخدام خدمة الاتصال «إيزو برايفت كونّكت» التي توفرها تاتا للاتصالات. ويتيح الجمع بين الاعتماد على الخدمتين إيزو برايفت كونّكت وفاستكونكت معًا للشركات الاستغناء تمامًا عن الاتصال بشبكة الإنترنت العامة، وحصول موظفيها على وصول عالي الاعتمادية وخال من الانقطاعات إلى البيانات والتطبيقات باستخدام الشبكات الواسعة النطاق الخاصة بكل منها. فخدمة إيزو برايفت كونّكت تقدم اتصالًا بسرعة 10 جيجابت في الثانية لتكفل للمستخدم العادي تجربة سلسلة ومتسقة عند التعامل مع التطبيقات التي تحتاج إلى نطاق ترددي عريض أينما كان موقع المستخدم ومهما كان الجهاز الذي يستخدمه، ويضاف إلى ذلك فهي تعمل على حماية اتصالات الشركات ونظمها الحاسوبية من التهديدات الخارجية.

وقال دون جونسون، نائب الرئيس الأول لتطوير المنتجات والبنية التحتية السحابية لشركة أوراكل يحتاج العملاء إلى اتصال موثوق به وسلس من مراكز بياناتهم وشبكاتهم إلى أوراكل كلاود لتلبية حمل الأعمال والتطبيقات الأكثر تطلبًا للاتصالات. وتقدم خدمة فاستكونكت لهم الاتصالات الخاصة التي يحتاجونها اليوم مع قدرتها على التوسع بسهولة لمواكبة نمو أعمالهم التجارية ومتطلباتها“.

وقال جيمس باركر، رئيس الإيرادات في شركة تاتا للاتصالات: ”يزداد اعتماد الشركات على الخدمات السحابية كل يوم لكن ذلك يترافق بازدياد مستمر لتهديدات الهجمات الإلكترونية، ولهذا يحتاج عملاؤنا إلى شبكة تتيح لهم الوصول الآمن إلى البيانات والتطبيقات من أي جهاز وأضاف «يصب تعاوننا مع أوراكل في مجرى المهمة التي نأخذها على عاتقنا وهي توفير الاتصالات التي يحتاجها عملاؤنا لتسخير قوة الحوسبة السحابية في تعزيز إنتاجية موظفيهم وقيادة التحول الرقمي والتوسع إلى أسواق جديدة“.

وتقدم خدمة إيزو برايفت كونّكت للمؤسسات الكبرى اتصالًا سريعًا بأكبر الخدمات السحابية في العالم من خلال اتفاقيات عالمية مع أوراكل، وأمازون ويب ومايكروسوفت أزور وأوفيس 365 وجوجل كلاود بلاتفورم وسيلز فورس و علي بابا كلاود. وهي خدمة مصممة بصورة فريدة تحدد أسلوب توجيه البيانات القابل للتنبؤ به، من خلال توصيل شبكات إيثرنت إلى نقاط وجود تاتا للاتصالات عبر أكثر من 110 مركز بيانات للأطراف الثالثة على مستوى العالم.

وقال ديفيد مولوني، رئيس خدمات الشبكات والحوسبة السحابية للمؤسسات في شركة أوفوم: ”الاختيار المناسب لشركاء التقنية في خدمات الشبكات والخدمات السحابية يمثل أحد الأولويات الأولى للمؤسسات التي تخطط للتحول إلى شبكات الجيل التالي، وأظهرت استطلاعتنا الأخيرة بين المستخدمين أن الشركات تقيم القدرة على دمج الخدمات السحابية بأنها المنفعة الأكبر من تطور الشبكات الواسعة الهجينة“.

تجدر الإشارة إلى أن إيزو برايفت كونيكت جزء من منصة إيزو من تاتا للاتصالات المعتمدة على السحابة الهجينة، وهي مدعومة بشبكة الشركة العالمية وشراكاتها. وتشمل تلك المنصة أيضًا إيزو إنترنيت وان وإيزو هايبرد وان وإيزو سدوان، والتي توفر مزيدًا من المرونة والأداء والاقتصادية لشبكات المؤسسات، فضلًا عن إيزو برايفت كلاود، التي تمكن مديرو تقنية المعلومات من إنشاء بيئة تقنية معلومات هجينة تجمع بين مرونة السحابة العامة مع تحقيق الأمن على مستوى المؤسسة.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا البوابة العربية التقنية لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا