رياضة / Sport360

يواصل تفوقه على ميسي في المراوغات .. ورونالدو بعيد جداً



أصبحت مسألة المراوغات في المباريات من أهم الأمور التي تشغل بال المتتبعين في كرة القدم، فاللاعب المهاري دائماً ما يحظى بمحبة الجماهير ويكون رمزاً للمتعة، والعكس صحيح بحسب وجهة نظر البعض.

في الموسم الحالي، يعد مهاجم أكثر لاعب يقوم بمراوغات ناجحة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متفوقاً على زميله السابق ليونيل ميسي نجم الذي يملك قدرة فريدة بالمرور من اللاعبين.

ويقوم بـ7.6 مراوغة ناجحة كمعدل عام في المباراة الواحدة، بينما يبلغ معدل ميسي 5.8 مراوغة ناجحة في كل مباراة يخوضها في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويأتي في المرتبة الثالثة النجم البلجيكي إدين هازارد الذي يلعب في صفوف تشيلسي، فهو يقوم بـ5 مراوغات ناجحة في المباراة، وهو الأكثر بين جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولو راجعنا قائمة فضل 10 مراوغين في أوروبا لن نجد أسم كريستيانو رونالدو نجم وصاحب الكرة الذهبية في العالم الماضي، فهو يحتل المركز 377 بمعدل 0.9 مراوغة ناجحة في المباراة.

ويعود سبب تراجع على صعيد المراوغات إلى تغيير مركزه من جناح أيسر إلى مهاجم صريح في الموسم الحالي، بالإضافة إلى تقدمه في السن، حيث سيتم عامه 33 بعد 4 أيام من الآن.

وفيما يلي قائمة أكثر 10 لاعبين مراوغة في الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث المعدل في المباراة الواحدة:-

(): 7.6 مراوغة ناجحة

(): 5.8

إدين هازارد (تشيلسي): 5

ويلفريد زاها (كريستال بالاس): 4.2

نبيل فقير (ليون): 3.5

فوريان توفان (مارسيليا): 3.4

أرتور ماسوكو (وست هام): 3.3

نابي كيتا (لايبزيج): 3.3

دوجلاس كوستا (يوفنتوس): 3.2

كيليان مبابي (): 3.1
تابعنا على قناتنا في يوتيوب



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Sport360 لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا