رياضة / الاهرام سبورت

الاتحاد الدولي للملاكمة يتجنب خطر الإفلاس



تجنب الاتحاد الدولي للملاكمة شبح الإفلاس، بعدما توصل اليوم الخميس إلى تسوية مالية، خارج قاعات المحاكم، مع مجموعة بينكونز الأذربيجانية، التي تعد أكبر الدائنين لها.

كان الاتحاد الدولي للملاكمة مدينا للمجموعة الأذربيجانية بمبلغ عشرة ملايين جنيه، غير أن المجموعة أبدت ترحيبها للتوصل إلى تسوية بعدما تم تعليق التايواني وو تشينج كو من رئاسة الاتحاد.

بموجب تلك التسوية، فسوف يتم تحويل 80% من قيمة المبلغ، إلى صفقة رعاية، وسيتم دفع المبلغ المتبقي، الذي يبلغ مليوني على أقساط، بدءا من عام .2021

تم إعلان التوصل لهذا الاتفاق في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء في بيان مشترك صدر عن الروسي جافور رحيموف، الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي للملاكمة والإيطالي فرانكو فالسينيللي نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد من جهة، ومجموعة بينكونز من الجهة الأخرى.

حصل اتحاد الملاكمة على قروض من بينكونز للإنفاق على المسابقات الاحترافية وشبه الاحترافية، قبل أن توجه المجموعة اتهامات له في العام الماضي، بعدما عجز الاتحاد عن رد تلك القروض.

أشار البيان المشترك "إن التسوية التي وصل إليها الاتحاد الدولي للملاكمة ومجموعة بينكونز تمثل خطوة هامة نحو استعادة الثقة المالية والحوكمة السليمة للاتحاد، لأنه لو كان قد ترك الأمر مفتوحا، لكان من الممكن أن يواجه الاتحاد خطر الإفلاس".

أضاف البيان "تلك التسوية ستقلل بشكل فعال، وستؤخر المدفوعات النقدية الإجمالية المطلوبة من الاتحاد حتى تتوفر السيولة المالية اللازمة".

كان وو قد تقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد في تشرين ثان/نوفمبر الماضي على خلفية الاتهامات التي وجهت إليه بسوء الإدارة والقيادة الاستبدادية، ليتم تعيين رحيموف خلفا له بصورة مؤقتة الشهر الماضي.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية منحت اتحاد الملاكمة مهلة حتى يوم الأربعاء القادم، لوضع الخطوط العريضة لخططها المالية وتحسين هياكل الحوكمة.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الاهرام سبورت لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا