حضارم نت / حضارم نت

الجيش يسلم 27 طفلا جندهم الحوثيون إلى أسرهم



كتب : حضارم نت ـ سبتمبر نت 01/02/2018 16:07:10

سلمت قيادة الجيش الوطني والسلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم الخميس 27 طفلا إلى أسرهم، بعد أسرهم في معارك جندهم الحوثيون للمشاركة فيها.

 ونظمت قيادة الجيش الوطني والسلطة المحلية بالمحافظة، اليوم الخميس، فعالية التسليم برعاية محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، وبالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان وعدد من منظمات المجتمع المدني.

وتأتي العملية بعد مساعي لعدد من المنظمات بالتعاون مع السلطة المحلية وحرصا على أمن وحياة هؤلاء الأطفال.

وأخضع الأطفال لبرنامج تدريبي وتوعوي مكثف لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع ليسهل عليهم البحث عن مستقبلهم من خلال المدارس التعليمية التي تفتح لهم أبواب الحياة وتمنعهم عن دعاة الموت الذين اكتظت صفوفهم بالمجندين من الأطفال دون السن القانونية.

وكشفت المنظمات المشاركة في الفعالية وهي الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) ومنظمة شاهد للحقوق والتنمية، أن مليشيا الحوثي الإنقلابية جندت خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من14170طفلا، قتل منهم ما لا يقل عن1670طفلا، وأسر381، علاوة على قتل هذه المليشيا خلال الفترة نفسها ما لا يقل عن2985طفلا بالقصف والقنص والألغام وغيرها من الانتهاكات ضد الطفولة.

وكانت قوات التحالف العربي وبأشراف من منظمة الصليب الأحمر الدولي، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، سلمت مطلع الأسبوع الجاري في منطقة شرورة، هؤلاء الأطفال الأسرى لشرطة مأرب، بعد أن تم أسرهم في معارك زجت بهم فيها المليشيا الحوثية.

 

التعليقات



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا حضارم نت لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا