اليمن السعيد / اليمن السعيد

الأمم المتحدة: انهيار العملة اليمنية قد يعرض 3 ملايين شخص للمجاعة



قالت الأمم المتحدة، إن انهيار العملة اليمنية، قد يعرض أكثر من 3 ملايين شخص إضافي إلى 8.4 مليون شخص لخطر المجاعة.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي لنائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق، عقده في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الإثنين

وحذر فرحان خلال المؤتمر من "تداعيات انخفاض العملة المحلية اليمنية، الريال، على قدرة المواطنين في تغطية احتياجاتهم اليومية من الطعام".

وأشار حق إلى أن "الريال اليمني، يواصل فقدان قيمته بسرعة، وقد انخفض بما يقرب من 200% مقابل الدولار الأمريكي منذ عام 2015، بما في ذلك ما يقرب من 30% من خفض قيمته خلال الأسابيع الستة الماضية".

وتابع: "ولأن اليمن يستورد الغالبية العظمى من الغذاء والسلع الأساسية الأخرى، فإن أسعار المواد الغذائية وأسعار السلع الأساسية الأخرى تتعدى إمكانيات ملايين اليمنيين في وقت لا تزال المجاعة فيه تشكل تهديدًا حقيقيًا".

وأردف قائلاً: "يقدر شركاؤنا أنه قد يتم قريبا إضافة 3.5 مليون شخص إضافي إلى 8.4 مليون شخص يعانون بالفعل من انعدام الأمن الغذائي (من إجمالي نحو 27.5 مليون هم عدد السكان)".

وفقد الريال اليمني مجدداً الكثير من قيمته، اليوم الإثنين، متخطيًا القيمة التي كان يتراوح حولها خلال الأشهر الماضية، حيث بلغت قيمة الدولار الواحد (769 ريالًا) في صنعاء فيما بلغت قيمة الريال السعودي نحو (204 ريالًا)، دون بوادر تلوح في الأفق لوقف هذا الانهيار المتسارع وغير المسبوق.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا اليمن السعيد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا