اليمن السعيد / اليمن السعيد

جامعة إب تمنح درعها من الدرجة الأولى للباحث نشوان أمين والشاعر البناء. من ابناء السياني 




عبدالغني اليوسفي 
مديدية السياني تلتهم دروع الابداع والتميز .
أقيم اليوم بجامعة إب حفل تكريم للباحث اليمني الكبير المهندس نشوان أمين محمد ناجي الموفد من جامعة إب  الذي رفع إسم اليمن والجامعة في مختلف المحافل الدولية من خلال النتاج البحثي والعلمي الذي قدمه بمختلف المراحل التعليمية والبحثية.

وفي الحفل أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن الإهتمام بالمبدعين السبيل الوحيد للمستقبل المنشود وسر من أسرار نهضة الشعوب.

مشيدا بالتميز الذي حققه المهندس نشوان أمين في عدد من الدول إنطلاقا من الأساس العلمي السليم الذي تلقاه منذ إلتحاقه بكلية الهندسة بجامعة إب

داعيا كافة الجهات الوقوف إلى جانب العملية التعليمية والبحثية بجامعة إب التي تعمل في ظل عدمية الإمكانيات المصحوبة بتزايد الإحتياجات ما يحتم على الجميع التكاتف معها في شتى المجالات بما فيها إستعادة الأراضي التابعة لها ليتسنى للجامعة التوسع أفقيا ورأسيا تلبية لطموحات المجتمع

وقد تضمن الحفل كلمة  لعميد كلية الهندسة الدكتور ناجي الاشول وقصائد شعرية معبرة للدكتور مصطفى المحضار والأستاذ عبدالقادر البناء والأخ محمد السقاف .

هذا وقد منحت جامعة إب درعها من الدرجة الأولى للباحث نشوان أمين محمد ناجي تقديرا للجهود التي بذلها في مسيرته العلمية والبحثية داخل الوطن وخارجه كما منحت درعا مماثلا للشاعر الكبير عبدالقادر البناء 

الاستاذ (علي البريد) يتحدث
الدكتود نشوان امين المجيدي عنوان اجمل الحكايات واحلى القصص 
واستشهد باعجابه بهذا الشاب بانه عامل صورته خلفية لصفحته بالوتس مثله مثل معظم الطلبة اليمنيين 
والزائرين لدولة تركيا لغرض العلاج 
سالت عنه فوجدته 
الاول على دفعته بجامعة اب (هندسة الكترونية)
الاول على دفعته بالماجستير (هندسة كهربائية )
جامعة الشرق الاوسط تركيا 
حاليا يحظر الدكتوراه (هندسةاجهزةطبية)
جامعة ليبترتا بدولة كندا 
تحرص الجامعة الكندية على حظوره كافة المؤتمرات العلمية في مجال تخصصه في مختلف دول العالم 
تشرفت اليوم بزيارته لاول مرة ..ولن تكون الاخيرة باذن الله 
انتظروا سطوع هذا الاسم على مستوى المحافل العلمية الدولية  باكتشاف وتطوير العديد من الخدمات الطبية 
ادعوا له بالتوفيق في سائر حياته العلمية والعمليةِ.

حضر الإحتفال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ومدير الجوازات العميد أنور المتوكل وقائد النجدة العقيد طارش السامعي والدكتورة إبتسام المتوكل وجمع غفير من القيادات الأكاديمية والإدارية .


ومن جهة اخرا كرم مكتب الثقافة ومؤسسة أماس للإنتاج الفني الشاعر المتألق عبد القادر البناء. من ابناء مديرية السياني
لقاء ما قدمه من إنتاجات وإسهامات لخدمة الثقافة والإبداع ومناصرته لمختلف قضايا الوطن عبر الكلمة الصادقة شعرا ونثرا 

وأستعرضت الكلمات أهم السمات التي تميز قصيدة الشاعر البناء والتي إتسمت بصدق الألفاظ وجزالتها وعمق المعاني ودلالاتها وتعدد الأفكار ووضوحها وكثرة الإقتباس من القرآن الكريم والأحاديث النبوية والأمثال العربية والشعبية المدعمة لما يطرح من رؤى وأفكار على جدتها وتنوعها فضلا عن مواكبتها للتطورات العصرية.

أشادت الكلمات في مجملها بالإنجازات الأدبية للشاعر البناء في مجال الشعر الفصيح والشعر الشعبي والتي حملت أغلبها طابعا وبعدا وطنيا وإجتماعيا وشكلت إضافة نوعية في الأدب اليمني المعاصر .

من جهته عبر الشاعر البناء عن سعادته وإعتزازه بهذه اللفتة الكريمة والتي إعتبرها انطلاقة حقيقية لتقديم المزيد من انتاجاته الشعرية وسعيه الحثيث لطباعة عدد من الدواوين ليسهم في رفد المكتبة الوطنية بما جادت به قريحته الشعرية خلال الفترة الماضية.
وفي ختام الفعالية جرى تكريم الشاعر البناء كما جرى تكريم شيخ المسرح الإبي الفنان المرحوم يحي الغرباني والفنان محمد القرمة بالشهادات التقديرية.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا اليمن السعيد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا