الارشيف / أخبار العالم / وطن

رفضوا الانصياع لأوامره.. المؤبد مع الأشغال الشاقة لعسكري أردني قتل 3 عسكريين أمريكيين العام الماضي

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، الاثنين، على جندي أردني قتل عسكريين أميركيين العام الماضي، بالأشغال الشاقة المؤبدة وتغريمه قيمة الطلقات السبعين التي أطلقها في العملية.

 

وذكرت وكالة “بترا” الرسمية، أن المحكمة قضت بالأشغال الشاقة المؤبدة على منفذ الهجوم على قاعدة الأمير فيصل العسكرية بمنطقة الجفر الذي أدى إلى مقتل 3 عسكريين أميركيين.

 

كما تم تنزيل رتبة منفذ العملية إلى جندي ثاني وطرده من الخدمة العسكرية.

 

وتعود وقائع القضية إلى أوائل تشرين الثاني/نوفمبر 2016، حينما سمع الجندي، بحسب بيان صادر عن النيابة العسكرية الأردنية، صوت عيارات نارية من مصدر لم يستطع تحديد وجهته خلال قيامه بوظيفته الرسمية في حراسة البوابة الرئيسية للقاعدة الجوية بالاشتراك مع عدد من زملائه، وتزامن ذلك مع دخول عدد من المركبات التابعة للقوات الأميركية الملحقة بالقاعدة الجوية.

 

ووقعت مشادة كلامية لحظة دخول المركبات الأمريكية إلى القاعدة, بين الجندي وبين عسكريين أميركيين يستقلون ، بسبب رفض الجندي السماح لهم بدخول القاعدة لوصولهم متأخرين عن الموعد الرسمي.

 

وقرر العسكريون الأميركيون مواصلة السير ودخول القاعدة عنوة متجاهلين تحذيرات الجندي، ما دفعه إلى إطلاق النار عليهم، فأصاب اثنين من الأميركيين، ما أدى لقتلهما على الفور، في حين أصيب العسكري الأميركي الثالث ومات لاحقا.


Also published on Medium.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من وطن من خلال الرابط التالي وطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا