أخبار العالم / المساء برس

“حملة دولية لمحاكمة بن سلمان” لمن يريد أن ينضم إليها.. من هنا

لاهاي – المساء برس| أعلن قانونيون ونشطاء حقوق إنسان وأكاديميون وصحافيون من عدة دول أوروبية عن إطلاق حملة دولية تستهدف محاكمة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتهم ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين في اليمن وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في المملكة.
ووفقاً لما نشره موقع الحملة الإلكتروني الذي تم إنشاؤه خصيصاً لهذه الحملة ولتمكين الحقوقيين والقانونيين وناشطي حقوق الإنسان من الانضمام للحملة عبره، فقد “تم الاتفاق على إطلاق الحملة عقب اجتماع موسع عقد في مدينة لاهاي الهولندي التي جرى اختيارها خصيصا لما تمثله من رمز للعدالة الدولية ونصرة المظلومين من ضحايا الحرب باستضافتها مقر المحكمة الجنائية الدولية التي سبق أن حاكمت عشرات القتلة والمجرمين لارتكابهم مجازر حول العالم”.
وأضاف بيان للحملة حصل “المساء برس” على نسخة منه أن القائمين على الحملة الدولية “يرون أن ولي العهد السعودي موغل في قتل أطفال اليمن من خلال عمليات القصف اليومية المستمرة منذ العام 2015 وراح ضحيتها عشرات الألاف من الضحايا خاصة الأطفال الذين قتل منهم أكثر من 6 ألاف”، مضيفاً إن الحملة الدولية تشدد على أن محاكمة بن سلمان “أصبحت حاجة ملحة وأكثر أهمية من أي وقت مضى كونه يستمر في قيادة حرب إجرامية على اليمن تتضمن ارتكاب أبشع المجازر بحق الأطفال والنساء والشيوخ ويقوم بشكل شخصي بتوجيه الجيش السعودي لقصف أهداف مدنية وبدون تمييز”.
وحسب القائمين على الحملة فإن الشواهد الكثيرة أظهرت أن بن سلمان حاكم يمارس الديكتاتورية كنمط حكم، مشيرين إلى أن ذلك تأكد من “قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل بدم بارد داخل القنصلية في إسطنبول وذلك بأمر شخصي من بن سلمان وبتنفيذ من مساعديه وحراسه ومستشاريه”.
وأضاف بيان الحملة إن “جريمة خاشقجي هي جريمة قتل خارج القانون ونفذت على أرض أجنبيه، ولهذا فإن للقانون الدولي رأي واضح يستوجب محاكمة القتلة ومن أمرهم”، موضحاً أن الحملة تستند إلى كونها “مبادرة عالمية تسعى إلى تحقيق العدالة لضحايا محمد بن سلمان في اليمن وأماكن أخرى”.
ومن المقرر أن تستهدف الحملة إطلاق فعاليات مختلفة الأساليب من أجل محاكمة بن سلمان عن جرائم الحرب المرتطبة في اليمن إلى جانب العمل على تحريك ملف لمحاكمة كبار المسؤولين السعوديين عن الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية بحق المدنيين اليمنيين، حسب البيان، كما ستعمل على الضغط على صناع القرار في الحكومات الغربية والمؤسسات الدولية لمقاضاة بن سلمان وحكومته وفقاً للمحكمة الجنائية الدولية ونظام روما للعدالة الدولية.
ويمكن لمن يريد الانضمام للحملة زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها والذي يظهر أدنى هذا الخبر، عبر عمل رسالة للبريد الإلكتروني الخاص بالحملة بطلب الانضمام وتوضيح الشخصية أو الجهة التي تريد الانضمام وتفاصيل التواصل معها.

للانضمام للحملة اضغط هنا

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا المساء برس لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا