أخبار العالم / AETOSWire (ايتوس واير)

كوكبة من رؤساء الدول والحكومات إلى جانب الروبوت صوفيا معجزة...

لندن -الأربعاء 31 أكتوبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)- تنعقد النسخة الـ 12 من مؤتمر الإقامة والمواطنة العالمية في دبي في الفترة بين 4 الى 6 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 400 مندوباً من أكثر من أربعين دولة حول العالمً.

أصبحت هذه الفعالية السنوية، التي تستضيفها شركة "هينلي آند بارتنرز" الرائدة عالمياً في مجال استشارات المواطنة والإقامة، أكبر وأهمّ مؤتمر عالمي معني بالهجرة الاستثمارية؛ وهو يجمع رؤساء الدول والحكومات وكبار الوزراء والمسؤولين الحكوميين، والأكاديميين الرائدين، والمهنيين من ذوي الخبرة في هذا القطاع، فضلاً عن وسائل الإعلام المعنية بالشؤون المالية والتجارية من الطراز الأول.

ولفت الدكتور كريستيان إتش. كالين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "هينلي آند بارتنرز"، إلى أنّ برامج الإقامة والجنسية من خلال الاستثمار تُمثّل الآفاق الجديدة فيما يتعلق بضمان الحرية، والمرونة والاستعداد للمستقبل. وقال: "تُعتبر القيمة المجتمعية والاقتصادية التي توفرها هذه البرامج مراً استثنائياً بحق، وهذا ما يفسر النمو السنوي القوي لهذه البرامج. ويحقق القطاع حالياً، من خلال برنامجي الإقامة والمواطنة، ما يقرب من 18 مليار أمريكي من الأرباح كلّ عام، ونتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 20 مليار أمريكي في وقت قريب".

ستشكل مشاركة معجزة الذكاء الاصطناعي صوفيا، أول روبوت حاصل على الجنسية في العالم على الإطلاق، الحدث الرئيسي في هذا المؤتمر. وستقوم صوفيا بتقديم حلقة نقاش حصرية حول معركة الهيمنة الرقمية التي تشنّها القوى العالمية الكبرى وعمّا يعنيه هذا المناخ التكنولوجي الجديد بالنسبة لمستقبل المواطنة العالمية. 

هذا وسيشهد المؤتمر الإطلاق الرسمي لبرنامج الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا- الذي يُعدّ أحدث فرصة للهجرة الاستثمارية وأكثرها إثارة في أوروبا. وفي سياق تعليقه على الأمر، قال وزير الاقتصاد والبنية التحتية في جمهورية مولدوفا، معالي السيد تشيريل جابوريتشي: "سيساهم  برنامج الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا بتزويد إقتصادنا بالاستثمارات الأجنبية المباشرة التي نحتاجها والتي من شأنها تعزيز الحياة اليومية لجميع المواطنين المولدوفيين، كما ستضمن معايير العناية الواجبة وإجراءات الامتثال الصارمة مصداقية هذا البرنامج واستدامته".

وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين البارزين الآخرين رئيس جمهورية الجبل الأسود معالي السيد ميلو دوكانوفيتش؛ وحامل الدكتوراه الشرفية رئيس وزراء دولة سانت كيتس ونيفيس السيد تيموثي هاريس؛ وبيتر إس. فينسنت، المدير العام المساعد لشؤون السياسة الدولية في منظمة "بوردربول" والمستشار العام لدى "تومسون رويترز". سيتشارك في تقديم الفعالية كلٌّ من طارق القريشي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ماد توكس"، وكاتي فيلدر، الصحفية والمذيعة التي تتخذ من دبي مقراً لها.

سيُختتم المؤتمر بحفل عشاء سيشهد إعلان الفائز بجائرة المواطن العالمي لعام 2018. وهي جائزة يتم تقديمها بشكل سنوي لشخصية مُلهمة قامت بتقديم إسهامات استثنائية وشجاعة للمجتمع العالمي.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181030005109/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا AETOSWire (ايتوس واير) لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا