بوابة فيتو / بوابة فيتو

سلطات المطار تعلن حالة الطوارئ تمهيدا لعودة الحجاج

أعلنت سلطات القاهرة الدولي، حالة الطوارئ بصالات السفر والوصول استعدادا لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج، وكذلك المغادرين من العاملين إلى الخارج بعد قضاء إجازة عيد الأضحى.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة، إنه تم الدفع بإعداد إضافية من رجال الجوازات والجمارك لسرعة إنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن من الأراضي المقدسة، وكذلك الدفع بإعداد إضافية من رجال التأمين أمام صالات الوصول ومبنى الرحلات الموسمية المخصصة لرحلات الشركة الوطنية للطيران لتسهيل إجراءات خروج الحجاج.

وبدأت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور مدحت قنديل، استعداداتها لعودة حجاج بيت الله الحرام والمقرر بدايتها في الـ5 من سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور مدحت قنديل مدير عام الحجر الصحي بالمطار، إنه سيتم توقيع الكشف الطبي على أكثر من 70 ألف حاج لدى عودتهم من الأراضي المقدسة تحسبا لإصابة أحدهم بالأمراض المعدية، أو الإصابة بفيروس "كورونا".

ومن المقرر أن تصل إلى القاهرة الدولي، أولى رحلات الحج السريع قادمة من جدة والمدينة المنورة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا