الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

ميرفت القاضي: 80 واعظة تشارك بمعسكر أبي بكر الصديق

أكدت ميرفت القاضي، واعظة بالأوقاف، أن عودة معسكر أبي بكر الصديق سيعود بالنفع على الواعظات خاصة بعد تغيب المعسكر لأكثر من 6 سنوات، وما يقدمه العسكر من دورات تثقيفية وتدريبية.

وأضافت ميرفت القاضي، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن فكرة المعسكر ستعود بالنفع على الواعظات لتبادل الخبرات الثقافية والدينية والتعليمية، خاصة في ظل وجود نخبة من أساتذة وعلماء الأزهر للمحاضرة في المعسكر، ومن المتوقع أن يلقي الأوقاف محاضرة له في اللقاء الأول.

وأوضحت أن عدد الواعظات من المتوقع أن يتجاوز 80 واعظة، بالإضافة إلى وجود دورة أخرى للواعظات بعد عيد الأضحى بإشراف من الأوقاف لتكثيف الجوانب التثقيفية والدينية للمساهمة في نشر الفكر الوسطي المستنير في المجتمع.

يذكر أن معسكر أبو بكر الصديق يقدم دورات تدريبية وتثقيفية للأئمة والدعاة وقرر الأوقاف عودة العمل بالمعسكر بعد توقف دام 6 سنوات.

وكانت وزارة الأوقاف أكدت أنها تبذل قصارى جهدها لتوفير مناخ وجو مناسب للقاء الأئمة، والمفتشين، والإداريين على مستوى الجمهورية لتبادل الأفكار والخبرات، مما يمكن أن يعد إسهامًا متميزًا في إستراتيجية البناء المهني والمعرفي التي تتبناها الوزارة في المرحلة الراهنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا