الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

الحكومة تنفي الاعتداء على أرض طاحونة المندرة بالإسكندرية

نفى مركز المعلومات بمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد أنه تم التعدي على أرض طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندرية والبناء عليها.

وتواصل المركز مع وزارة الآثار، والتي نفت صحة تلك الأنباء، وأكدت أن أرض طاحونة المندرة الأثرية مؤمنة تمامًا ولم يتعد عليها أحد، موضحة أنه تم البناء على قطعة أرض مجاورة لها ملك لورثة إحدى السيدات منذ عام ١٩٦٧.

وأشارت الوزارة إلى أن ورثة الأرض حصلوا على تصريح من اللجنة الدائمة للآثار وترخيص من الإسكندرية، وتصريح البناء من الآثار باشتراطات أن يكون على الطراز الإسلامي ولا يتجاوز الارتفاع ٩ أمتار ولا يتم مد صرف صحي أو مياه أو كهرباء من ناحية الطاحونة وأي مخالفة في تلك الشروط يتم هدم البناء في الحال.

وفي السياق نفسه، أكدت الوزارة حرصها التام على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري الذي يمتد عبر آلاف السنين، وذلك بكل ربوع الوطن نظرًا لأهميتها وقيمتها التاريخية المهمة.

كما ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ضرورة توخي الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق، إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها، منعًا لإثارة بلبلة الرأي العام، وإثارة غضب المواطنين والتأثير سلبًا فى مصلحة الوطن في الداخل والخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا