الارشيف / تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

أمازون تحظر هواتف BLU بسبب مخاوف أمنية

2017-08-01

أعلنت أمنية أنها قد وجدت برمجيات تجسس على بعض أجهزة BLU المتوسطة، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهام بعض هذه الهواتف باحتوائها على برمجيات تجسس، وهو الأمر الذي أنكرته الشركة اليوم بشدة في بيان صحفي، وأوضحت أنه لا يوجد أي برامج تجسس أو برامج خبيثة أو سرية على أجهزتها.

وكانت هذه المشكلة قد بدأت بنهاية العام الماضي حين وجد الباحثين من Adups Technology في شنغهاي يقوم بإرسال البيانات من هاتف Blu R1 HD المتوسط لخوادم في الصين، وتم الإعلان عن أنه خطأ ليس إلا؛ لكن الباحثين في Kyrptowire كشفوا أن هذه المشكلة مازالت تحدث. حيث وجدت الشركة أن نظام من Adups يقوم بإرسال بيانات المستخدمين لخادم في الصين، ولم يتم تنبيه المستخدمين بحدوث هذا الأمر.

المشكلة لا تقتصر على هاتف Blu R1 HD فقط، حيث وُجدت على ثلاث هواتف أخرى من الشركة. ويبدو أن الشركة كانت تعلم بوجود هذه المشكلة لكنها أنكرت الوضع ووعدت أن بيانات المستخدمين آمنة ولم يتم اختراقها، إلا أن هذا لا يمنع وجود المشكلة.

وفي البيان الذي أصدرته الشركة اليوم أوضحت الشركة انها ليست على دراية بالمشكلة التي ظهرت في نوفمبر الماضي والتي تدعي أن هذه البرمجيات تقوم بجمع جهات الاتصال والنصوص من المستخدمين، وأعلنت أنها تتناول هذا الموضوع باعتباره مشكلة خصوصية محتملة.

وعلى الرغم من البيان إلا أن الأمازون قامت بتعليق مبيعات هواتف BLU، وقد اتُخذ قرار وقف المبيعات كوسيلة لحماية عملاء أمازون من أي مشاكل محتملة تتعلق بالخصوصية، وسيتم وقف بيع جميع الهواتف من هذا النوع؛ لكن أمازون أوضحت أنه سيتم وقف هذا القرار إذا قامت الشركة بمعالجة المشكلة.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من التقنية بلا حدود من خلال الرابط التالي التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا