الارشيف / رياضة / جريدة الرياض

الفتح والنصر يواجهان سبورتنغ والاتحاد الإسكندري في افتتاح «عربية السلة»



يقص الفتح والنصر مشاركتهما في افتتاح بطولة الأندية العربية لكرة السلة 31 التي تنطلق اليوم «الثلاثاء» بالعاصمة اللبنانية بيروت عندما يواجة الفتح سبورتنغ المصري عند الساعة 4،00 عصرا والنصر يواجة الاتحاد الاسكندري عند الساعة 6،00 مساء، وقد أجريت القرعة بحضور نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد.

ويشارك في البطولة عشرة فرق هي: بيروت النادي المستضيف والعربي القطري والنصر السعودي وأهلي سداب العماني والاتحاد السكندري المصري في المجموعة الأولى فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من الهومنتمن اللبناني حامل اللقب ومركز شباب قلنديا الفلسطيني وسبورتنج المصري وجمعية سلا المغربي وصيف البطولة الماضية والفتح السعودي، ويلعب الهومنتمن حامل اللقب ووصيفه سلا المغربي في الثامنة مساء وهي مواجهة مبكرة بين منافسين تقليديين على زعامة السلة العربية حيث تقابلا في نهائي البطولة الماضية بالمغرب وانتهى اللقاء بفوز الفريق اللبناني في الوقت الإضافي وانتزاع اللقب لأول مرة في تاريخه بعد ذلك تجرى مراسم الافتتاح الرسمي للبطولة ثم مباراة بيروت وأهلي سداب في العاشرة والنصف مساء.

ويستمر الدور التمهيدي حتى يوم الاثنين المقبل ثم يقام الدور ربع النهائي في اليوم التالي بلقاء أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية وأخيرا ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.



وستخلد الفرق الصاعدة إلى الراحة يوم الأربعاء العاشر من أكتوبر على أن يقام الدور نصف النهائي في اليوم التالي وتختتم البطولة يوم 12 من الشهر ذاته بلقاء صاحبي المركزين الثالث والرابع يليها طرفا المباراة النهائية لتحديد هوية البطل.

وتتولى نقل مباريات البطولة قناتا دبي الرياضية الناقل الرسمي وكذلك ام تي في اللبنانية بواقع مباراتين يوميا.

وكانت قد انطلقت البطولة العربية لأول مرة العام 1978 عندما استضافها نادي الجلاء السوري وأحرز لقبها بفوزه في المباراة النهائية على الاورثوذكسي الأردني ويعد لبنان ومصر الأكثر إحرازا للقب بواقع ثماني مرات لكل منهما خمسة ألقاب للرياضي ولقبان للحكمة وواحد للهومنتمن مقابل أربعة ألقاب لكل من الاتحاد السكندري والجزيرة المصريين ولقب لنادي الاتحاد السعودي.

ويتواجد إبراهيم الشيخي وهاشم قاسم ضمن قائمة الحكام المشاركين في البطولة وجاء ترشيحهم من الاتحاد السعودي لمستواهم الفني المميز.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا جريدة الرياض لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى