الارشيف / رياضة / صحيفة عكاظ

اللجنة الأوليمبية الدولية ترفع الإيقاف عن روسيا



أ ف ب (موسكو)

رفعت اللجنة الأوليمبية الدولية الإيقاف عن اللجنة الأوليمبية الروسية بعد سلسلة فضائح التنشط الممنهج، بحسب ما ذكر مسؤولون روس اليوم (الأربعاء)، وقال رئيس اللجنة الأوليمبية الروسية ألكسندر جوكوف بعد 3 أيام من انتهاء الأوليمبياد الشتوي في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية استعادت اللجنة الأوليمبية الروسية حقوقها تماماً كعضو في اللجنة الأوليمبية الدولية.

وكشف جوكوف أن بلاده تلقت رسالة من اللجنة الدولية اليوم تؤكد عدم تنشط أي رياضي إضافي، بعد إيقاف رياضيين في الألعاب الأخيرة، مشيراً إلى أن «كل الفحوص التي أجريت على رياضيينا في الأيام الأخيرة من الأوليمبياد كانت سلبية.

وقررت الأوليمبية الدولية في 5 ديسمبر إيقاف الأوليمبية الروسية بسبب نظام التنشط الممنهج، ما حال دون مشاركة الرياضيين الروس في دورة الألعاب الشتوية، إلا أنها وجهت دعوات إلى 168 رياضياً روسياً بعد دراسة مشوارهم وسجلهم الرياضي بدقة من قبل أخصائيين أكدوا أنهم "نظيفين".

وكانت روسيا تنتظر الأحد الماضي بفارغ الصبر لصدور قرار يسمح برفع علمها في حفل ختام الأوليمبياد الشتوي بعدما التزمت بالشروط المطلوبة، ومنها دفع غرامة الـ15 مليون التي فرضتها عليهم اللجنة الأوليمبية الدولية عندما استبعدتهم في ديسمبر الماضي، لكن اللجنة الدولية صوتت بالإجماع على إبقاء عقوبة الإيقاف.




ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صحيفة عكاظ لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا