أخبار العالم / السعودية / تواصل - twasul

«المنيف»: شركات تأمين توظف مواطنات بـ2700 ريال فقط مقابل 25 ألفاً للوافد



فريق التحرير:

تحدث حمد المنيف، المستشار الإعلامي والمتحدث السابق بوزارة الخدمة المدنية، عن معاناة أبناء وبنات الوطن في بعض شركات القطاع الخاص، وضرب على ذلك بمثال لإحدى شركات التأمين أثناء قيامه بتجديد تأمين سيارته.

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، أن هذا الوضع يحتاج إلى وقفة صارمة ومتابعة مستمرة من وزارة العمل وذلك بشأن استغلال حاجة أبناء وبنات الوطن للوظيفة بفرض رواتب متدنية لا تعادل عُشر ما يتقاضاه الوافد فيها!!.

وتابع: “أثناء ذهابي لتجديد تأمين سيارتي، وبعد دخولي للشركة في الطابق الأول، طلبوا مني كامل الأوراق كي يقدموا لي تسعيرة بمبلغ التأمين، وبعد أن عرفوا الفقير إلى ربه بدأت الحكاية بدمعة قهر ظهرت على محياهم، وذلك بسبب عدم تقدير الشركة لأبناء وبنات الوطن مقارنة بـالإخوة الكرام من المقيمين”.

وأشار المنيف إلى أن الشركة توظف بنات الوطن من حملة البكالوريوس يحملن تخصصات يحتاجها سوق العمل الخاص برواتب لا تزيد عن ٢٧٠٠ ريال بعد خصم التأمينات والبالغ ٣٠٠ ريال ولساعات عمل طويلة تستمر إلى ٦ مساءً مقارنة بـالوافدين الذين قد تصل رواتبهم إلى ٢٥ ألف ريال أو تزيد.

واستطرد المنيف قائلاً: “راتب ٢٧٠٠ ريال يقسم حسب حديثهم لي قبل أن يصرف (١٥٠٠ للنقل، و١٢٠٠ للوجبات داخل مقر العمل) ولا يتبقى من رواتبهم ريال واحد حيث إن استمراريتهم في العمل من أجل بناء خبرة لهم تضاف لسيرتهم الذاتية”، مضيفاً أن معاناتهم لا يمكن أن نسطرها في تغريدات بل نحتاج إلى مجلدات.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا تواصل - twasul لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا