أخبار العالم / السعودية / نجوم مصرية

استعلام عن اسماء مستفيدي الدعم السكني



تسعى على تحسين مستوى المعيشة لكافة المواطنين المقيمين داخلها بهدف الارتقاء مستوى الخدمات وتحقيقاً للرؤية التي تسعى وراء تحقيقها بحلول عام 2030 بتوفير حياة كريمة لكافة المواطنين وتلبي كافة احتياجاتهم الشخصية ضمن عدد من البرامج التي تهدف لتطوير المملكة سواء من خلال رفع مستوى الدخل و توفير الرعاية الصحية والإجتماعية اللازمة له .

ومن بين الخدمات الأخرى التي تحرص على توفيرها هي الدعم السكني لكافة المواطنين خاصة ذو الطبقات متوسطة الدخل أو منخفضة الدخل والفول متوسطة أيضاً؛ وذلك لتحقيق التوازن المنشود بين طبقات المجتمع ككل وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات حتى يتم الحصول على تلك الوحدات السكنية بالتنسيق مع وزارة الإسكان والصندوق العقاري .

بوابة إسكان تواصل استكمال إجراءات مستفيدي سكني

من هم مستفيدي الدعم السكني

لقد تضمنت الوزارة في خطتها إنشاء الكثير من الوحدات السكنية على مختلف الدفعات والمراحل وبذلك تكون قد انتهت من إطلاق الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من مراحل التطوير العقاري وهي تحمل أسم ” سكني 2018″ التي توفر من خلالها ما يقارب التسعة عشر وحدة سكنية تم تطويرها من قبل الشركات الممولة والصندوق العقاري حتى تناسب فية كبيرة من المواطنين .

ولقد صرحت الوزارة على الحساب الرسمي الخاص بها عبر موقع تويتر أن هدف برنامج سكني المقدم من قبل وزارة الإسكان هو الوصول ل ثلاثمائة ألف مستفيد من مشروع الوحدات السكنية هذا العام سواء كانت عقارات أو كانت أراضي وتمويلات يتم طرحها للمواطنين بحيث خصصت ما يقارب التغذية آلاف فدان يتم منحهم للمواطنين مستحقين الدعم دون دفع أي مبالغ مالية ذولك بهدف تخفيف الأعباء لديهم وتوفير أفضل مستوى معيشي لهم .

أما بالنسبة لمستفيدي الدعم السكني من قبل ذلك المشروع هم الطبقات المتوسطة والفقيرة التي ترغب في تحسين مستوى معيشتها و الحصول على ابسط الحقوق في العيش حياة كريمة وذلك من خلال الوحدات السكنية التي تطرحها الوزارة وهي مشروعات مدعومة الأرباح أيضاً.

طريقة الاستعلام عن أسماء مستفيدي الدعم السكني

من خلال هذا الرابط ” استعلام عن اسماء مستفيدي الدعم السكني ” ويتم الإعلان عن هؤلاء المستفيدين من خلال البوابة الإلكترونية أو الموقع الرسمي التابع لوزارة الإسكان والتنمية العقارية والتسجيل من وخلال رقم الهوية وإدخاله كافة البيانات المتعلقة بك سواء من الوظيفة ومستوى الدخل وعدد الأفراد ومستوى الأنفاق ومن ثم يتم إدراج اسمائهم ضمن مستفيدي تلك الوحدات السكنية التي تقدم من قبل الوزارة .



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا نجوم مصرية لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا