وكالة أنباء أونا / وكالة أنباء أونا

سلطات مطار القاهرة تضبط محاولتى تهريب لأجهزة تجسس



تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية برئاسة عبدالمنعم عليوة، من ضبط محاولتى تهريب لطائرة وأجهزة تنصت وتجسس بالمخالفة لقانون رقم 216 لسنة 2018، والخاص بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آلياً أو لاسلكياً وتداولها والاتجار فيها.

وقالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك “فيدكس” برئاسة سلوى محمد أحمد مدير الوردية، اشتبه أشرف حبيب مأمور الجمرك فى مشمول البوليصة رقم 62604682 الواردة من دبى، وتم تشكيل لجنة من حمدى حسن مأمور الحركة، ومدحت عبد الله رئيس قسم التعريفة، تحت إشراف محيى الدين سيد حسن لفتح الطرد ومعاينته، حيث تبين وجود 36 ساعة يد مزودة بكاميرات و3 مرايا سيارة مزودة بكاميرات مخبأة داخل الطرود، واشترك فى الضبط والتحريز كل من جون جميل مأمور الحركة وعماد محمد عزت.

كما أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك البريد المصرى برئاسة وفاء على الندرى مدير الجمرك، اشتبه وليد حسن درويش رئيس قسم التعريفة فى مشمول البوليصة رقم FR 81776645 الواردة من فرنسا، وبالعرض على صلاح جاد مدير إدارة الحركة كلف وليد حسن درويش رئيس قسم التعريفة بفتح الطرد، فتبين وجود طائرة مزودة بكاميرا مع إمكانية التسجيل بدون بطارية ماركة PHANTOM.

وقرر هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجويه بالمنطقة الوسطى والجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 75 لسنة 2018، وعرض الطائرة على الجهات المختصة.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كل المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركى.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا وكالة أنباء أونا لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا