الارشيف / وكالة أنباء أونا / وكالة أنباء أونا

مجلس نقابة الصحفيين يتقدم ببلاغ للنائب ضد النقابات الوهمية



قرر مجلس نقابة الصحفيين تقديم بلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام ضد بعض النقابات الوهمية لاتهامها بالحصول على مبالغ مالية من المواطنين مقابل منحهم عضويات وكارنيهات لانتحال صفة صحفي.

وقد اكد جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة – في تصريح- إن مجلس النقابة سيتابع هذا البلاغ بعد انتشار ظاهرة النقابات التي تبيع الوهم للمواطنين, مشيرا إلى أن المادة 77 من الدستور تحظر إنشاء أكثر من نقابة لمهنة واحدة.

وأوضح عبد الرحيم أن المجلس قرر مخاطبة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتمكين النقابة من إبداء رأيها في التعديلات المقترحة من الحكومة على قانون تنظيم الصحافة والإعلام, والخاصة بإنشاء الصحف وهي المواد 50 , 51, 52, 53, 54, 56.

وأشار عبد الرحيم إلى أن المجلس قرر أيضا الإعلان غدا عن فتح باب المناقصة أمام الشركات الراغبة في التقدم بعروض لإدارة مبنى النقابة بدلا عن الشركة الحالية لاستياء الزملاء من أدائها.

كما قرر المجلس تأجيل البت في تكويد الصحف الجديدة المتقدمة بطلب الانضمام إلى النقابة إلى الاجتماع المقبل.. وناقش المجلس موضوع الأرض المخصصة لمستشفى النقابة, موضحا أنه سيقوم بسداد المبالغ الخاصة بمقدم الأرض خلال الأيام المقبلة.

وأكد عبد الرحيم أن المجلس قرر تعليق القيد من جريدة الأنباء الدولية، بسبب الشكاوى المقدمة من عشرات الصحفيين الذين تعرضوا للفصل التعسفي.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا وكالة أنباء أونا لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا