الارشيف / موازين نيوز / موازين نيوز

الكردستاني لـ/موازين نيوز/: مصرون على مقاطعة البرلمان لحين استجابة العبادي لمطالبنا



سياسية

منذ 2018-02-01 الساعة 19:47 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

أكدت النائب عن التحالف الكردستاني، شيرين دينو، الخميس، أن الكتل الكردية مصرة على مقاطعة جلسات البرلمان الإتحادي لحين استجابة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، إلى مطالبها وأخذ ملاحظاتها حول الموازنة بنظر الاعتبار.

وقالت دينو، لـ/موازين نيوز/، إن "الكتل الكردستانية مصرة على مقاطعة جلسات البرلمان وتحديداً بعد تقديمها ملاحظات الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ولم يتم أخذها بنظر الاعتبار"، مبينةً ان "أجوبة العبادي على الملاحظات كانت سياسية ليست قانونية ولا دستورية ولم يراعى فيها إرادة الشعب الكردي".

وأوضحت، أن "جميع الكتل الكردية في البرلمان الاتحادي اتفقت على مقاطعة الجلسات لحين إعادة النظر ومراعاة ملاحظاتها ومطالباتها، إضافة إلى إرجاع الموازنة لمجلس الوزراء من أجل أخذ المطالب بعين الاعتبار"، مردفة بالقول "واذا تم ذلك سيكون هناك حوار وتفاهم مع العبادي حول الموازنة".

هذا وكشف النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني، جمال كوجر، لـ/موازين نيوز/، أمس الأربعاء، عن أسباب انسحاب الاتحاد من جلسات البرلمان، فيما أكد أن ابرز الأسباب هو عدم استجابة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، لمطالب الكتل الكردستانية.

وعقدت الكتل الكردستانية، اليوم، اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في مبنى البرلمان برئاسة نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، لمناقشة وإبداء ملاحظاتها وطلباتها بخصوص الموازنة وحصة الاقليم واعتراضات الكرد.انتهى29/6ن

 

 



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا موازين نيوز لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى