الارشيف / الحوادث / صدى البلد

مساعدي وزير : لا تهاون مع مخالفي قرار حظر سير النقل .. فيديو

قال اللواء علاء الدجوي، مساعد وزير لقطاع المتخصصة، إن الأجهزة الأمنية بوزارة بصدد تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل الثقيل ابتداءً من يوم السبت 15 سبتمبر في السادسة صباحًا.

وأضاف مدير قطاع المتخصصة، أنه سيتم تحويل حركة النقل إلي الطريق الدائري الإقليمي، علي أن يتم نشر أقوال أمنية ثابتة ومتحركة لتأمينه علي مدار اليوم.

فيما قال اللواء عصام شادي، مساعد وزير مدير الإدارة العامة للمرور، إن الإدارة بصدد نقل حركة السير إلي الدائري الإقليمي، وهو الطريق الذي يمر بـ 6 محافظات ويربط بين محافظة القاهرة والمحافظات البحري والقبلي بطول 365 كيلومترًا.

فيما أكد اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير لقطاع أمن الجيزة، إن الأجهزة الأمنية بالجيزة تستعد لتأمين منطقتين على الطريق الدائرى الإقليمى بطول 184 كيلو مترا، بالتزامن مع قرار منع سير السيارات النقل التي تتجاوز حمولتها 4 أطنان على الطريق الدائري، ونقل حركة النقل إلى الإقليمي كطريق بديل.

وأضاف مدير أمن الجيزة، أن مديرية أمن الجيزة ستدفع بأقوال أمنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، لتأمين المنطقة الأولى التي تقع بين نطاق محافظتي القاهرة والفيوم، بطول 60 كيلو مترا، والمنطقة الثانية بين نطاق محافظتي الفيوم والمنوفية، بطول 124 كيلو مترا.

وأشار شحاتة إلى أن القول الأمني سيضم خدمات بحثية ونظامية وضباط المرور، بالإضافة لمجموعات مسلحة من قوات الأمن، وتزويدهم بأجهزة للكشف عن المشتبه فيهم والسيارات المسروقة.

قال اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، إن الأجهزة الأمنية بالمديرية، استعدت لتأمين الطريق الدائري الإقليمي، عبر نشر أقوال أمنية عليه، بالتزامن مع بدء تطبيق قرار حظر سير سيارات النقل التي تتجاوز حمولتها 4 أطنان على الدائري.

وأضاف مدير أمن القاهرة، أن الأقوال الأمنية ستعمل على تأمين الطريق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، مشيرًا إلى عقوبة من يخالف قرار حظر السير علي الطريق الدائري بالقاهرة الكبري، وهي غرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه.

فيما يشهد الطريق الدائرى الإقليمى تواجدًا أمنيًا ومروريًا مكثفًا على مدار اليوم، مع قرب تنفيذ قرار مجلس الوزراء بنقل حركة النقل عليه كبديل للطريق الدائري، والذي يحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها على 4 أطنان عليه يوميًا من الساعة 6.00 صباحًا وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل اعتبارًا من 15 الجاري، بما يُسهم فى إحداث حالة من السيولة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية.

وقامت وزارة بتأمين الطريق، من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه، مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على امتداد الطريق.

كما يشهد الطريق الدائرى تعزيزًا للخدمات الأمنية والمرورية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل عليه خلال فترات الحظر، وحذرت وزارة قائدى سيارات النقل من مخالفة قرار الحظر، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المخالفين.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صدى البلد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا