الحوادث / صدى البلد

قبل 24 ساعة من قرار حظر النقل .. تعرف على خريطة الدائري الإقليمي



شهد الطريق الدائرى الإقليمى، تواجدًا أمنيًا ومروريًا مكثفًا قبل 48 ساعة، مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بنقل حركة النقل الذى تذيد حمولته عن 4 أطنان عليه كبديل للطريق الدائرى.

وكان مجلس الوزراء أعلن عن حظر سير النقل الثقيل الذى تزيد حمولته عن 4 أطنان على الطريق الدائرى من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 من منتصف الليل مع توفير الطريق الدائرى الإقليمي كبديل له وذلك اعتبارا من 15 سبتمبر الجارى.

واشتركت كل من وزارة النقل والمواصلات ووزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تدشين المشروع، وبدأ إنشاء الطريق عام 2008، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالكامل في 9 سبتمبر.

ويتقابل الطريق مع طرق "القطامية - العين السخنة، والقاهرة - السويس الصحراوى، القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى، العاشر - بلبيس الصحراوى، العاشر - بلبيس الزراعي، والقاهرة - الإسكندرية الزراعي، والقاهرة - الإسكندرية الصحراوي، والفيوم الصحراوي، والواحات، وأسيوط الغربي والشرقي، والكريمات الصحراوي، وقليوب - المنوفية، وشبر - بنها الحر".

ويبلغ طول الطريق 365 كيلو متر حيث يحيط بالطريق الدائري الأوسطي والذي يحيط بالطريق الدائري للقاهرة الكبرى، ويربط 6 محافظات ببعضا وهى "القاهرة - الجيزة - الفيوم - الشرقية - المنوفية - القليوبية"، ويبدأ الطريق من بلبيس وينتهى بتقاطعه مع طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبري و64 نفقًا.

ومن جانبها قامت وزارة بتأمين الطريق ، من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على إمتداد الطريق.

وحذرت الوزارة فى بيان لها قائدى سيارات النقل من مخالفة قرار الحظر، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المخالفين.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صدى البلد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا