الارشيف / الإمارات / الخليج

أعضاء «الوطني الاتحادي»: قرار عدم زيادة الرسوم الاتحادية يشجع على الاستثمار



أبوظبي: آية الديب

أشاد أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، بإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، قرار مجلس الوزراء بشأن عدم زيادة الرسوم الاتحادية خلال السنوات الثلاث المقبلة، ترسيخًا للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي بالدولة، ودعمًا للقطاعات الصناعية والتجارية، واستقطابًا لمزيد من الاستثمارات الخارجية.
وأثنى الشيخ محمد بن عبدالله بن سلطان النعيمي، على القرار، حيث وصفه بالقرار الذي يتواكب مع ما تحققه دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم وازدهار على الصعيد الداخلي، والمكانة الرفيعة التي تحتلها على الساحة الدولية، والتي ما كانت ستتحقق لولا العمل الدؤوب المخلص على أساس راسخ يعتمد منهج الحكمة والعدل في مواطن اتخاذ القرار.
وأكد أنه من أهم القرارات البناءة التي تجسد العزم على بناء دولة اتحاد قوية، حريصة على تنمية شعوبها، وتحقيق الخير والنماء، مشيرًا إلى أن هذا القرار يؤكد الدور السيادي للقيادة التي تسعى بشكل أساسي إلى بناء الوطن.
وأشار دكتور سعيد المطوع، إلى أن قرار مجلس الوزراء جاء تجاوبًا مع الاحتياجات الاقتصادية للدولة خلال الفترة القادمة، لأن القرار سيساهم في زيادة الثقة في اقتصاد الدولة بشكل عام.
وأضاف: دائما ما تحرص القيادة الرشيدة بالدولة على وضوح وشفافية القوانين، ومنها القرار الجديد بعدم فرض رسوم اتحادية خلال الثلاث سنوات المقبلة، وهو ما سينعكس إيجابيا على المناخ الاستثماري داخل الدولة، حيث ستتشجع القطاعات القائمة والقطاعات القادمة على الاستثمار بارتياحية.
وقال سالم علي الشحي، إن قرار عدم زيادة الرسوم الاتحادية، يؤكد الرؤية الثاقبة للقيادة، لأنه يتوافق بشكل كامل مع الإرادة الشعبية لأبناء الإمارات، ويشير إلى إحساس القائد بمجتمعه، والتماسه وتفاعله مع احتياجات ومتطلبات شعبه، وهذا سينعكس أثره إيجابيا على كل شرائح المجتمع، وخاصة الشباب، الذي يمثل مستقبل الإمارات، حيث سيدعم القرار الشباب المقبلين على إنشاء مشروعات جديدة، على المضي قدماً نحو الاستثمار، دون تردد، في إطار يتميز بالشفافية والوضوح.
وثمنت ناعمة عبدالله الشرهان، قرار مجلس الوزراء، قائلة: قرار صائب، جاء في وقته، وسيدفع عجلة التنمية الاقتصادية وسيدعم القطاعات الصناعية التجارية بشكل ملحوظ، حيث تضع القيادة اسسا وخططا واضحة تساهم في تنمية المجتمع وتدفع به إلى الأمام.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الخليج لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى