الارشيف / المواطن / المواطن

صورة.. شاب يبيع تماسيح عبر ""

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة ، من ضبط شاب لعرضه تماسيح للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي "".

 

باستدراجه من خلال مأمور ضبط قضائي بجهاز شئون البيئة، زعم رغبته بشراء ٣٠ تمساحًا تم ضبطه وبحوزته التماسيح وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

 

بدأت الواقعة، عندما تلقى رجال مباحث قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا من "محمد أ إ" 38 سنة، مأمور ضبط قضائي بجهاز شئون البيئة، بوزارة الدولة "التابعة لرئاسة الوزراء"، بقيام أحد الأشخاص "خالد إ" بعرض تماسيح للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي ""، حيث قام المبلغ بمجاراته، والاتفاق معه على شراء 30 تمساحًا حي، وذلك بمنطقة ميدان رمسيس.

 

بإعداد الأكمنة اللازمة تمكن المقدم محمد رضا، رئيس مباحث القسم ورجاله من ضبطه، وتبين أنه "خالد إ ع" 19 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، وبحوزته شنطة بلاستيكية بداخلها صندوق بلاستيكي شفاف يحوي 30 تمساح حي، ويصل طول التمساح إلى حوالي 25 سم.

 

اعترف الشاب أمام جهات التحقيق بشرائه للتماسيح من بعض الصيادين بمحافظة أسوان، بهدف البيع مقابل مبالغ مالية بالمخالفة للقانون رقم 4 لسنة 1994م والقانون رقم 9 لسنة 2009م والخاص بشئون البيئة، والذي ينص على عدم "بيع ـ تداول ـ صيد أو إتجار" الحيوانات البرية ومنها التمساح النيلي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 13020 لسنة 2017 جنح القسم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا