الارشيف / المواطن / المواطن

الولايات المتحدة تحشد قوات إضافية بقاعدة كوريا الجنوبية

تخطط الولايات المتحدة الأمريكية، لإرسال 12 مقاتلة "إف-16" و200 جندي في أغسطس، إلى قاعدة جوية في كوريا الجنوبية، لمدة أربعة أشهر.

وجاء في بيان نشر على موقع قوات سلاح الجو الأمريكي: "نحو 200 جندي من سلاح الجو و12 مقاتلة إف-16 "فايتنغ فالكون" سرب طائرات الحرس الوطني الأميركي، جاهزة للتوجه إلى قاعدة كونسان الجوية، في كوريا الجنوبية، كجزء من التناوب لمدة أربعة أشهر، ومن المتوقع ان تصل الطائرات والجنود إلى القاعدة في أغسطس".

ويشير سلاح جو المحيط الهادئ، إلى أن عملية الإرسال تجري في إطار التزام الولايات المتحدة، بأمن غرب المحيط الهادئ والحفاظ على السلام في المنطقة، موضحا أنه تجري إرسال الطائرات الأمريكية إلى كوريا الجنوبية، على خلفية التوتر في المنطقة والمتعلقة، بتجارب الصواريخ في كوريا الشمالية.

وكانت كوريا الشمالية قد أكدت أنها أجرت تجربة ناجحة أخرى، يوم 28 يوليو الماضي، لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، أثبت قدرته على ضرب الأراضي الأمريكية.

وكأن خطوات كوريا الشمالية تأتي، كصورة انتقامية، حيث أن التجربة الصاروخية الأخيرة لها، جاءت بعد يوم واحد فقط من موافقة الشيوخ الأمريكي، على حزمة عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية وروسيا وإيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا