الارشيف / البطولة : El botola / البطولة

نادي وست هام يُعاقب مدير تعاقداته بسبب العنصرية



أوقفت إدارة نادي وست هام الإنجليزي لكرة القدم، مدير التعاقدات في النادي توني هنري اليوم الخميس، بعد أن نقلت صحيفة بريطانية، في تقرير لها، تصريحات له يهين خلالها اللاعبين الأفارقة.

وفي بيان، وافق وست هام على أن الادعاءات كانت جدية وذكر النادي أن هنري تم إيقافه لحين إجراء تحقيق كامل وشامل.

وذكر البيان "عائلة وست هام عائلة شاملة حيث يشعر الجميع بالترحيب بغض النظر عن الجنس أو السن أو القدرة أو السلالة أو الدين".

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد كشفت في وقت سابق أن هنري طلب من وكلاء اللاعبين الكف عن تقديم عروض تخص اللاعبين الأفارقة إليه، حيث أنهم يتسببون، طبقا لرأيه، في إحداث فوضى في الفرق التي ينضمون إليها، كما أنهم ينتهجون أحيانا سلوكيات سيئة.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن لورد اوسيلي، رئيس إحدى المنظمات التي تهدف إلى إرساء قواعد المساواة في عالم كرة القدم، تصريحات له أكد من خلاله قيام هنري بإرسال رسالة إلكترونية في 27 يناير الماضي إلى قيادي آخر في إدارة ويست هام ولأحد وكلاء اللاعبين رد فيها على استفسارهما بخصوص لاعب من أصل كاميروني.

وقال هنري في رسالته للشخصين المذكورين: "لا نرغب في المزيد من اللاعبين الأفارقة وهو (اللاعب) أيضا ليس جيدا بما يكفي، لقد أرسلت توماس لرؤيته هو والفتى الأخر وقال لا ".

وأكد هنري أن ناديه واجه مشكلات مع اللاعب السنغالي ديافرا ساخو، واستطرد قائلا: "اكتشفنا أنهم يتسببون في فوضى عندما لا ينخرطون مع الفريق، الأمر ليس له علاقة بمعاداة العرق الأفريقي على الإطلاق".



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا البطولة لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى