الحكاية / الحكاية

"رونالدو" أسطورة فى تحطيم الأرقام القياسية للهدافين الدوليين

سجل كريستيانو رونالدو، نجم المنتخب البرتغالى، ونادى الإسبانى، هدفين مع منتخب بلاده فى مرمى جزر فارو، فى المباراة التى جمعتهما فى تصفيات العالم 2018 بروسيا.

 

وقال حساب "ميستر شيب" المتخصص فى عالم الإحصائيات، إن اللاعب البرتغالى رفع رصيده إلى 77 هدفا مع منتخب بلاده، ليصبح ثانى أكثر اللاعبين تسجيلًا مع المنتخبات الأوروبية فى التاريخ.

 

وتفوق رونالدو على اللاعب المجرى كوتشيش، الذى سجل مع منتخب المجر 75 هدفا، بينما يبقى اللاعب المجرى بوشكاش، هو أفضل أوروبى، إذ يملك فى رصيده 84 هدفًا.

 

كما أكد الحساب أن كريستيانو رونالدو أصبح ثانى لاعب يسجل 13 هدفا أو أكثر فى موسم واحد بتصفيات العالم، بعد أن وصل الصربى مياتوفيتش إلى 14 هدفا فى تصفيات العالم 1998.

 

كما أصبح كريستيانو هو خامس لاعب يسجل فى 6 مباريات متتالية مع منتخب بلاده، بعد جيرد مولر وباوليتا وفان بيرسى وليفاندوفسكى.

 

وفى رقم قياسى آخر أصبح اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو أكثر لاعب أوروبى تسجيلًا فى تصفيات العالم، برصيد 28 هدفا، متفوقًا على الأوكرانى أندريه شفيشنكو 26 هدفا، وثالث أكثر هداف فى تاريخ تصفيات العالم بالشراكة مع الإيرانى كريم باقرى، وبعد على دائى 35 هدفا، وكارلوس رويز من جواتيمالا 39 هدفا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الحكاية من خلال الرابط التالي الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا