الارشيف / الحكاية / الحكاية

5 أسباب وراء سقوط الأهلى فى فخ الأسيوطي.. "أخطاء البدري وتأثير السعيد"



ودّع الأهلي بطولة كأس بعد خسارته أمام الأسيوطي، بهدف عمر كمال عبد الواحد في الدقيقة الـ64 من المباراة.

 

وتلاقى الفريقان مساء اليوم، الاثنين، على ملعب ستاد السلام في دور الثمانية ببطولة كأس ، ودفع الأهلي ثمن الأخطاء المبكرة للحَكَم محمد عادل في الشوط الأول، عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي، لمست يد مدافع الأسيوطي وهي في طريقها إلى المرمى وغيرت اتجاهها، ولم يحتسبها الحكم محمد عادل، ولا حتى الحكم الخامس الذي كانت الكرة أمامه بوضوح، ليتم حرمان الأهلي من ركلة جزاء صحيحة تمامًا.

 

والأمر لم يتوقف عند خطأ الحكم.. بل إن الحظ عاند الأهلي على مدار 90 دقيقة كاملة، سيطر خلالها تمامًا على مجريات اللعب، وضاعت عشرات الفرص بشكل غريب، ليحقق الأسيوطي، بقيادة المدير الفني، مفاجأة كبرى في الكأس، ويصعد لأول مرة إلى نصف النهائي.

 

وترصد "بوابة الحكاية"، أبرز خمس أسباب وراء الخروج من كأس ..

1- مستويات سيئة

ظهر عدد من نجوم الأهلى فى حالة بدنية وفنية سيئة، ولم يرقى مستوى الكثيرين للمباراة، بالإضافة إلى عدم جاهزية آخرين.

 

2- الغيابات:

تأثر الأهلي بعدد من الغيابات، ولم يستطع البدلاء القيام بنفس الأدوار، حيث عاني الفريق من غياب وليد أزارو وسعد سمير بالإضافة إلى التونسي علي معلول.

 

3- فرص مهدرة:

تفنن لاعبو الأهلى فى إهدار اكثر من فرصة طيلة أحداث المباراة، ولم يستطع مروان محسن الوصول لمرمى الأسيوطي، وفرضت رقابة لصيقة عليه، كما أن التغييرات التي قام بها لا تغني ولا تسمن، فخسر الأهلي المباراة ولم يستطع تسجيل أي أهداف.

 

4- الأهلي بلا وسط:

للمباراة الثانية على التوالي يقدم الفريق الأحمر مستوى سئ فى خط الوسط، وتعددت أخطاء حسام عاشورو عمرو السولية، فى ظل حالة من عدم الترابط بين اللاعبين داخل أرضية الميدان، بالإضافة إلى ابتعاد الجزء الهجومي الأمر الذي اضطر وليد سليمان للنزول أكثر من مرة لاستلام الكرة فى ظل فشل ثنائي الارتكاز فى القيام بأي أدوار هجومية.

 

5- أخطاء تكتيكية:

برغم الظلم التحكيمي للأهلي الذي يستحق ركلة جزاء، فقد الفريق الكثير من فنياته التي تميز بها خلال الموسم الجاري، كما أن تأثير عبدالله السعيد لازال واضحًا ومنذ مغادرة اللاعب والفريق لازال يُعاني بشدة فى مركز صانع الألعاب، ولم يستطع البدري أن يجد بديله.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الحكاية لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا