إقتصاد / الاقتصادية نت

خبراء أقتصاديون يتوقعون انخفاض الدولار لـ17 جنيهًا

قال عمرو الجارحي، المالية، إنه تقرر تخفيض الدولار الجمركي إلى 16.25 جنيه من 16.5 جنيه لمدة شهر من أول أغسطس، ليعد أول تخفيض للدولار الجمركي بعد تثبيته لمدة 4 أشهر. ومن المقرر أن تصدر مصلحة الجمارك، الاثنين،، قائمة بأسعار العملات الأجنبية عقب خفض الدولار الجمركي، وإرسالها إلى المنافذ والموانئ الجمركية لتطبيقها خلال أغسطس المقبل. وأضاف «الجارحي»، في تصريحات صجفية، أن قرار تخفيض الدولار الجمركي جاء اتساقا مع تحرك العملة نزولا خلال الفترة الماضية.

من جانبها، قالت سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك دبي الوطنى– ، إن قرار خفض الدولار الجمركى مؤشرا إيجابيا، للتخفيف عن المنتجين، مشيرة إلى أن خفض السعر بشكل كبير يؤثر في الإيرادات المالية للدولة.

على صعيد متصل، استبعد يوسف فاروق، نائب الرئيس التنفيذي لشركة للصرافة– المملوكة للبنك المصري، حدوث انخفاض عنيف في الدولار خلال الفترة المقبلة، لكنه توقع أن يدور في متوسط الـ17 جنيها.

وأرجع «فاروق»، انخفاض الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة الماضية بواقع نحو 25 إلى 30 قرشا، إلى تراجع الطلب على العملة، فضلا عن الأوعية البديلة بالجنيه ذات العائد المرتفع، وعدم الاحتفاظ بالدولار في ظل ثباته أو تحركه البسيط. وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة للصرافة أن السوق تسير ببطء نتيجة لاستقرار الدولار في سوق الصرف.

في شأن آخر، قال البنك المركزي المصري إنه «سيقوم بتنظيم مؤتمر هام قريبا، لكنه لم يكشف تفاصيل حول طبيعة المؤتمر».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الاقتصادية نت من خلال الرابط التالي الاقتصادية نت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا