إقتصاد / الاقتصادية نت

إنتاج الخام الأمريكي يقفز لمستوى قياسي في فبراير

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3



قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري إن إنتاج الولايات المتحدة من الخام ارتفع 260 ألف برميل يوميا إلى 10.26 مليون برميل يوميا في فبراير شباط، مسجلا أعلى مستوياته على الإطلاق. وزاد الإنتاج في تكساس 106 آلاف برميل يوميا ليتجاوز أربعة ملايين برميل يوميا، وهو مستوى قياسي مرتفع أيضا استنادا إلى البيانات التي تعود لعام 2005. وحوض برميان، الذي يمتد عبر غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو، هو أكبر حقل نفطي في الولايات المتحدة.

وعدلت إدارة معلومات الطاقة أيضا إنتاج البلاد من النفط في يناير كانون الثاني بالرفع 40 ألف برميل يوميا إلى نحو 10.004 مليون برميل يوميا.

وذكر تقرير الإدارة أن إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات الثماني والأربعين المتجاورة ارتفع إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 87.6 مليار قدم مكعبة يوميا في فبراير شباط، ارتفاعا من المستوى القياسي السابق البالغ 87.3 مليار قدم مكعبة يوميا المسجل في ديسمبر كانون الأول.

وزاد الإنتاج في تكساس، أكبر منتج للغاز في البلاد، 1.5 بالمئة في فبراير شباط ليصل إلى 22.4 مليار قدم مكعبة يوميا، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إجمالي الطلب على النفط ارتفع 2.4 بالمئة أو 460 ألف برميل يوميا في فبراير شباط إلى 19.62 مليون برميل يوميا مقارنة مع مستواه قبل عام، وسط طلب قوي على نواتج التقطير ساهم في الحد من أثر ضعف الطلب على البنزين.

وزاد الطلب على نواتج التقطير 1.5 بالمئة أو 57 ألف برميل يوميا على أساس سنوي إلى 3.96 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات الإدارة.

وأشارت البيانات إلى أن الطلب على البنزين تراجع 1.9 بالمئة أو 169 ألف برميل يوميا في فبراير شباط إلى 8.81 مليون برميل يوميا. وكان الطلب على البنزين ارتفع 2.8 بالمئة على أساس سنوي في يناير كانون الثاني.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الاقتصادية نت لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا