إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

التعليم يُحدد مصير “6 ابتدائي”

قال الدكتور طارق شوقي التربية والتعليم، إن برنامج “المعلمون أولا” يقيس أداء المعلم وتطوره على مدار 3 أشهر، وأن الأداء لا يقاس بواسطة امتحان.

 

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي لإعلان منظومة تطوير التعليم أن هناك دار نشر مصرية تم تأسيسها حديثا من أجل “النشر العلمي”.

 

وأشار إلى أن الوزارة ستبدأ في اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية، مع اختلاف واحد فقط، وهو أن يتم تصحيح امتحانات الصف السادس بواسطة معلمين من مدارس غير مدارس الطلاب.

 

في سياق آخر، قال إن “الإتاحة” أحد الأهداف الإستراتيجية لرؤية 2030، وأن هيئة الأبنية التعليمية تعمل على بناء 100 ألف فصل، منهم 60 ألف تبنيها الحكومة، و40 ألف بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

وأضاف شوقي، أن الوزارة تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية 54%، وأن بناء مدارس جديدة يأتي بهدف زيادة نسبة استيعاب رياض الأطفال، وتقليل الكثافات في الفصل الواحد، وكذلك إتاحة التعليم للأماكن المحرومة.

 

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الجانب الياباني على تصميمات معمارية مميزة للمدارس اليابانية، لكي تعطي طابعا معينا، مشيرا إلى أن الجانب الياباني له اشتراطات في الإضاءة والأثاث. وتابع أن أساس المدارس اليابانية، هو بناء الشخصية من خلال الأنشطة المختلفة.

 

وكشف أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تسلم وزارة التربية والتعليم، 28 مدرسة يوم 15 أغسطس، على أن يتم فرشها خلال 10 أيام من تسلمها.

 

ولفت إلى أن مدارس المتفوقين، تأخذ متفوقي المرحلة الإعدادية لتنميهم في العلوم والرياضيات واللغات، وأنه لا يوجد اختبارات بهذه المدرسة وإنما مجموعة من المشاريع التي ينفذها الطلاب من أجل التخرج.

 

ونوه بأن الرئيس عبدالفتاح ، طلب إنشاء مدرسة على الأقل من مدارس المتفوقين في كل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا