الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

حبس إسماعيل سراج الدين وتحريك دعوة ضد سوزان مبارك

قضت محكمة جنح باب شرقي بالاسكندرية، برئاسة المستشار محمود إسماعيل حجازب، بحبس الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، لمدة 3 سنوات ونصف، بتهمة إهدار المال العام.

كما أمرت المحكمة بنسخ صورة من الأوراق فيما يخص الاتهامات التي وردت بتقرير خبير وزارة العدل، ضد كل من سوزان ثابت وشهرتها سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية الأسبق، وعبد العزيز حجازي عضو أمناء المكتبة السابق لتحريك الدعوى الجنائية ضدهما.

وعاقبت المحكمة يحيى منصور المدير المالى بالسجن لمدة عام،  في واقعة وثيقة التأمين الجماعية علي العاملين، و6 أشهر في واقعة التلاعب في إيجار المحلات، واثنين آخرين بالحبس لمدة 6 أشهر في واقعة التلاعب في إيجار المحلات.

كانت نيابة الأموال العامة قد استمعت برئاسة المستشار أمير أبو العز رئيس النيابة، إلى أقوال إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، الذي وجهت له تهمة إهدار المال العام، بعد أن تقدم عدد من الموظفين بمكتبة اسكندرية، ببلاغ ضده يفيد بقيامه بتعيين مستشارين بمرتبات كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات في الشهر، بالاشتراك مع رئيس القطاع المالي والإداري السابق، على الرغم من عدم حاجة العمل اليهم مما تسبب في إهدار أموال المكتبة.

واتهموه أيضًا بتغيير السيارات الخاصة بالمكتبة فب فترات قصيرة جدًا، مع حرصه على شراء “فارهة” حديثة الموديل يصل الواحدة منها إلى مليون جنيه، كما قام بالتعاقد على إنشاء كافتيريات، ومطاعم بمساحة المكتبة بالأمر المباشر لكل من مدير الشئون الإدارية ومدير الحسابات، وتنظيمه سفريات خاصة على الخطوط الجوية الأوروبية على حساب مكتبة ، مما أدى إلى إهدار أموال قدرت بـ 20 مليون جنيه.2

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إعلام.أورج من خلال الرابط التالي إعلام.أورج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا