إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

عالم نجيب محفوظ الخفي في ثلاثة كتب لـ محمد شعير

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4



أحمد شعبان

وقع الكاتب محمد شعير، مع الدكتورة فاطمة البودي، صاحبة دار “العين” للنشر، عقد نشر ثلاثة كتب عن الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، على أن يصدر الجزء الأول خلال أيام وباقي الأجزاء لاحقًا.

نرشح لك : 4 روايات ضمن دراما رمضان..تعرف عليها

نشر “شعير” عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، صور توقيعه عقود النشر، موضحًا أن الكتب الثلاثة هي: “أولاد حارتنا.. ما لم يروه نجيب محفوظ”، و”المخطوطات المفقودة”، و”ما يشبه السيرة”.

يحكي الكتاب الأول سيرة رواية “أولاد حارتنا”، والتي تعتبر رواية مركزية فى عالم محفوظ، ويتساءل عن: كيف انشغل محفوظ بفكرة الرواية منذ عام 1934؟، وكيف كانت بروفتها الأولى؟، وكيف تطورت حتى نشرت مسلسلة عام 1959 فى الأهرام؟، ومن يقف وراء المنع؟ وكواليسه؟، وكيف تلقّى النقّاد العمل؟، وكيف اختلفت تفسيرات “محفوظ” نفسه له من فترة زمنية إلى أخرى.

أوضح “شعير” كواليس أعماله، وقال: “في ديسمبر 2011 بدأت العمل على كتاب بعنوان “أيام نجيب محفوظ”، كان في واقع الأمر كتابًا عن وما جرى لها عبر 9 عقود، ولم يكن محفوظ غير تكأة عبر اختيار تواريخ تتعلق بحياته، وتكشف تحولات المجتمع، وأثناء العمل، اكتشفت أن محفوظ أشبه بجبل ثلج لا يظهر منه إلا قمته، كان العمل ممتعًا وكلما سألني الأصدقاء: متى يصدر الكتاب؟ كنت أجيبهم: قريبًا، فلم أكن أعرف وقتها معنى لكلمة قريبًا لكن الآن أستطيع أن أقول بجدية أنه سيصدر خلال أيام”.

إعلام.أورج

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في ، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا إعلام.أورج لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا