الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

“أوركاس” يفوز بـ 100 ألف جنيه في “هنا الشباب”



شروق مجدي

حصدت “أميرة” صاحبة مشروع “أوركاس”، جائزة حلقة اليوم من مسابقة “هنا الشباب”، بقيمة ١٠٠ ألف جنيه، بالإضافة إلى التأهل للحلقة النهائية من البرنامج للمنافسة على الجائزة النهائية.

يهدف مشروع “أوركاس” الذي عرضته “أميرة” خلال حلقة اليوم من مسابقة “هنا الشباب” على قناة cbc، إلى توفير فرص عمل بدوام عمل جزئي لطلاب الجامعات، بعد أن يتم تدريبهم ليصبحوا جلساء أطفال ومدربين ومعلمين للأطفال، حتى يقدموا مساعدة للأهالي في تطوير قدرات أطفالهم، بالإضافة لتوفير فرص عمل للطلاب.

أكدت “أميرة” أن هؤلاء الطلاب يتم تدريبهم، ولا يكونوا متخصصين في المجال ولكنهم يدرسونه أو متفوقين في تلك المادة، بحيث يستطيعوا أن يقدموا خدمتهم بصورة جيدة مع الحرص على نقطة الأمان في التعامل من الطرفين من خلال عدة ضمانات، كزيارة منازل المستخدمين، والحصول على “فيش وتشبيه” من المدربين.

وخلال الحلقة تقدم مشروعيْن آخرين، أحدهما هو “بيكيا” الذي أسسه علاء عفيفي، والذي حصل على جائزة من شركة “we” ومشروعه عبارة عن مقايضة المخلفات غير العضوية وإعادة تدويرها، فبعد أن يحدد الشخص المخلفات التي يريد أن يقايضها يقوم باختيار سلع غذائية في مقابلها، ليقوموا بعد ذلك تدوير لتلك المخلفات، ويتم ذلك في 14 منطقة حتى الآن.

أما المشروع الآخر هو مشروع “فلير ان” ومؤسسيه عمر وعماد، وتدور فكرته حول عرض اللوحات الفنية للفنانين الشباب، وبيعها من خلال الموقع، حتى لا يكون هناك أكثر من “فينسينت فان جوخ” لا يستطيع بيع لوحاته طوال حياته.

كما يهدف المشروع في المستقبل لإنشاء تطبيق للهواتف المحمولة يقوم من خلال مسح أي لوحة في المتاحف، بتعريف المستخدم بكل تفاصيل اللوحة.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا إعلام.أورج لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا