السومرية نيوز / السومرية نيوز

نائب يعلن جمع تواقيع لإعادة التصويت على مادة بقانون...

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي، الثلاثاء، عن جمع تواقيع لإعادة التصويت على المادة 12 من قانون انتخابات مجالس المحافظات المتعلقة بنسبة 1.9 في نظام سانت ليغو.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "إصرار النواب والكتل الكبيرة على تمرير بعض فقرات قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية لاسيما المتعلقة منها بالنسبة الموضوعة في نظام سانت ليغو بوضعها 1.9 يمثل ترسيخا للدكتاتورية وتجاوزا على حقوق الكتل الصغيرة".



وأضاف أن "الأطراف التي صدعت رؤوسنا بالإصلاحات والحديث عنها اليوم أثبتت عكس ما رفعته من شعارات حين وضعت النسبة بهذا الشكل مما سيمنع الكتل الصغيرة من الحصول على مقاعد في مجالس الانتخابات المقبلة ويرسخ لبقاء الكتل الكبيرة".

وتابع العبادي أن "النسبة بهذا الشكل ستجعل الكتل الكبيرة تأتي بشخصيات تابعة لها بغض النظر عن نزاهتها أو ما تقدمه من ايجابيات أو سلبيات للمحافظات وستحسب على إدارة المحافظات دون فائدة حقيقية"، مشددا على "أننا قمنا بجمع تواقيع لتقديمها إلى رئاسة البرلمان بغية إعادة التصويت على هذه المادة".

وصوت النواب، اليوم الثلاثاء، على نسبة 1.9 في احتساب مقاعد مجالس المحافظات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا