السومرية نيوز / السومرية نيوز

الجبوري يؤكد أهمية الدعم الدولي للقضاء على "داعش"

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، على أهمية الدعم الدولي للعراق في عمليات التحرير المستمرة للقضاء على "داعش"، فيما أشاد بدور النروج ودعمها للعراق في حربه ضد الإرهاب.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، سفيرة النرويج في العراق سيسيل بيري بمناسبة انتهاء عملها في العراق"، مبينا أن "ناقش ابرز الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، أضافة الى العلاقات الثنائية بين العراق والنروج وأفاق التعاون المشترك بين البلدي وفي شتى المجالات".



وأكد الجبوري، بحسب البيان، "على أهمية الدعم الدولي للعراق في عمليات التحرير المستمرة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي"، مبينا أن "اعمار المناطق المحررة وإعادة النازحين تتطلب دعما دوليا كبيرا لان حجم الدمار في هذه المدن كبير جدا ويفوق قدرة البلد".

وأشار الجبوري الى أن "العراق لديه الرغبة بان يكون للنروج دور في إعادة اعمار هذه المناطق"، مشيدا بـ"دور النروج في ودعمها للعراق ومساندتها المستمرة له في حربه ضد الإرهاب".

يذكر أن النروج سبق وأن أبرمت اتفاقية شراكة قيمتها ١.٨ مليون من أجل دعم جهود إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة في العراق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا