السومرية نيوز / السومرية نيوز

النفط تعلن عن الاحصائية الاولية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي

 السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، الاحصائية الرسمية الاولية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي، مشيرة الى أن كمية الصادرات من النفط الخام للشهر الماضي بلغت اكثر من 100 مليون برميل وبايرادات تجاوزت الاربعة مليارات .

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن تسويق النفط العراقية سومو بلغت كمية الصادرات من النفط الخام من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق لشهر تموز الماضي 100 مليون و144 الف و814 برميل"، مشيرا الى "عدم تسجيل احصائية لتصدير كميات من النفط الخام لحقول كركوك عبر منفذ جيهان التركي".



واضاف جهاد ان "المعدل اليومي للصادرات بلغ 3 ملايين و230 الف برميل"، مبينا ان الايرادات المتأتية من هذه الصادرات بلغت اكثر من 4 مليارات و386 مليون وبمعدل للبرميل الواحد بلغ 43,798 " .

واعلنت وزارة النفط، مطلع تموز الماضي، ان الصادرات النفطية العراقية لشهر حزيران بلغت اكثر من 98 مليون برميل بايرادات اكثر من 4 مليار .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا