السومرية نيوز / السومرية نيوز

علاوي: القضاء على الارهاب يحتاج فترة ليست بالقصيرة

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الاثنين، أن القضاء على "الارهاب" يحتاج الى فترة ليست بالقصيرة، ويستدعي تغيير البيئة الحاضنة للتطرف.

وقال علاوي في برقية بعثها لرئيس وزراء استراليا مالكولم تورنبول وتلقت السومرية نيوز نسخة منها، "نثمن جهود استراليا في تفكيك الخلايا الارهابية والحيلولة دون تنفيذ جرائمها البشعة والتي تكللت باحباط المخطط الارهابي لإسقاط طائرة مدنية"، مبيناً أن "موقف الحكومة الاسترالية الشجاع في توجيه الضربات الاستباقية لأوكار الشر قبل تنفيذ مآربها هو محط تقدير كل العالم".



وأضاف علاوي، أن "القضاء على الارهاب يحتاج فترة ليست بالقصيرة ويستدعي تضافر الجهود من جانب وتغيير البيئة الحاضنة للتطرف التي تقوم على الطائفية السياسية والفكر المتطرف والتهميش والاقصاء الى بيئة طاردة للارهاب تحقق العدالة والمساواة بين المواطنين".

وكان رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تيرنبول أعلن، امس الأحد، عن احباط السلطات الاسترالية لمؤامرة "إرهابية"، كانت تهدف إلى إسقاط طائرة، وذلك بعد ساعات على اعتقال أربعة أشخاص، في سلسلة مداهمات أمنية في أنحاء سدني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا