السومرية نيوز / السومرية نيوز

المالكي يعرب عن أمله باستمرار الكويت في "نهجها...

السومرية نيوز/ بغداد
بحث نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والسفير الكويتي لدى العراق سالم الزمانان، الاثنين، مستقبل العلاقات بين البلدين، فيما أعرب المالكي عن أمله بأن تستمر الكويت في "نهجها السياسي المعتدل" مع مشكلات المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل، اليوم، سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان، وجرى خلال اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".



وأضاف البيان، أن "الجانبين تطرقا إلى التطورات التي تشهدها الساحة العراقية والجهود المبذولة لتحقيق الوفاق الوطني بين مختلف مكونات الشعب العراقي، وكذلك الانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي على عصابات داعش الإرهابية في نينوى".

وذكر المالكي، وفقاً للبيان، أن "العراق استطاع تجاوز التحديات الأمنية في ظروف استثنائية صعبة، بفضل تكاتف العراقيين ووقوفهم صفا واحدا مع قواتنا المسلحة البطلة وبدعم من قوات الحشد الشعبي المجاهدة"، مؤكداً أن "المرحلة القادمة ستشهد إجراء الانتخابات سيما وان المجتمع الدولي يدعم العراق ويقف إلى جنبه لإنجاح هذه الممارسة الديمقراطية في موعدها المحدد".

وتابع المالكي، "اننا نقدر وقوف الأشقاء في دولة الكويت مع العراق ومساهمتهم في تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للنازحين"، معربا عن أمله بأن "تستمر الكويت الشقيقة في نهجها السياسي المعتدل مع مشكلات المنطقة بعيدا عن سياسة المحاور من أجل استقرار المنطقة وتحقيق أمنها وازدهارها الاقتصادي".

وكان المالكي أكد، الخميس (29 ايلول 2016)، حرص العراق على تجذير علاقاته مع الكويت، مشدداً على أهمية تفعيل السبل الكفيلة لاشراك الشركات الكويتية في حملة بناء وإعادة اعمار المدن المحررة من تنظيم "داعش".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا