الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

قبليون يرفضون التحكيم من قبل مليشيا الحوثي في مقتل أحد أبنائهم في عمران

رفض قبليون من قبيلة "أهلا بالحسين" بمنطقة خمر عمران أمس تحكيما قبليا من قبل مليشيا الحوثي في مقتل أحد أبنائها وإصابة ألاخر الاسبوع الماضي في عمران .

وقالت مصادر محلية بمحافظة عمران أن مليشيا الحوثي أرسلت مدير شرطتهم في عمران "محمد المتوكل" من أجل تحكيم قبيلة المجني عليه وتقديم البنادق وامتصاص غضبهم وهو ما قوبل بالرفض من القبيلة .

وذكرت المصادر أن أولياء الدم و أهالي القبيلة، رفضوا ذلك التحكيم و أصروا على إخضاع الجناة للقصاص العادل، ورفع النقاط المستحدثة في منطقتهم، كما عبروا عن استيائهم من محاولات مليشيا الحوثي في تمييع القضية والاحتيال على العدالة، من خلال اللجوء إلى الحلول القبلية، محملين في ذات الوقت مشائخ المنطقة الموالين للحوثي المسؤولية الكاملة في ما حدث ويحدث من انتهاكات حوثية في المنطقة.

وكانت عناصر من مليشيا الحوثي قد قامت نهاية الأسبوع الماضي بقتل المواطن عبدالله علي صليح، وإصابة المواطن عادل عمار صليح، في إحدى النقاط التي استحدثتها مؤخرا في قرية بيت الغزي بمديرية خمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا