الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

اجتماع للجنة الامنية بتعز مع ممثلي الاحزاب لمنع تكرار الاحداث الدامية الاخيرة

 

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز اليوم الاثنين برئاسة قائد المحور، الركن خالد فاضل، اجتماعا بحضور قيادات وممثلي القوى والأحزاب السياسية بالمحافظة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد الاحداث الدامية التي شهدتها مدينة تعز خلال اليومين الماضيين بين فصائل مسلحة وادت الى مقتل وجرح عدد من المواطنين، على خلفية النزاع على ايرادات اسواق القات.

وناقش الاجتماع، وفقا لوكالة الانباء اليمنية الرسمية، مجمل القضايا الراهنة في المحافظة والتطورات على المستوى العسكري والأمني .

كما تم مناقشة آلية تفعيل اللجنة الأمنية لأداء دورها في خطة الأمن وضبط الأسواق وإيراداتها بالإضافة إلى ضبط الجماعات الخارجة عن القانون وإحالتها للقضاء .

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة تفعيل النقاط الأمنية والعسكرية وتفعيل النيابة والقضاء و فتح السجن المركزي وحل مشكلات مرتبات أفراد الأمن الجدد.

وشدد الاجتماع على ضرورة توحيد قرار السلطة المحلية.. مشيراً إلى أهمية الالتفاف الشعبي حول السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة.

كما لفت الاجتماع إلى ضرورة حل المشكلات الأمنية للجامعة .

هذا وثمنت اللجنة الأمنية دور القوى السياسية في دعم السلطة المحلية والجيش و الأمن وتثبيت ركائز الدولة في سبل تعزيز السلم الاجتماعي.

من جانبها عبرت قيادات وممثلي القوى السياسية بتعز لجهود قيادة محور تعز واللجنة الأمنية في معالجة العديد من القضايا والإشكالات والاهتمام البالغ في تثبيت مؤسسات الدولة .

* صورة ارشيفية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا