أخبار MSN السعودية / MSN Saudi Arabia

دواء ثوري ينقذ ضحايا نوبات القلب وسرطان الرئة

© Okaz قدمت بواسطة دواء ثوري ينقذ ضحايا نوبات القلب وسرطان الرئة

ديلي ميل (لندن)

في إنجاز وصفه أطباء وباحثون في علم الأدوية بالأكبر، اقترب علماء من اكتشاف دواء للقلب يحمل «كاناكينيوماب» يمكن من خلاله إنقاذ الآلاف من الأرواح، اعتبر الأكبر منذ التوصل إلى عقار «ستاتين»، وبعد أربع سنوات وجد العلماء أن الدواء الذي يعطى للمريض في شكل حقن كل ثلاثة أشهر يقلل من خطر الإصابة بنوبات قلبية بمقدار الربع.

وأشارت الدراسة التي شملت 10 آلاف مريض تحت إشراف 1000 طبيب من 39 دولة، إلى أن الدواء يمكنه أيضا التقليل من خطر الموت بسبب سرطان الرئة ومنع التهاب المفاصل والإصابة بالنقرس.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، البروفيسور بول ريدكر، من كلية الطب بجامعة هارفارد، إن الدواء يفتح «جبهة ثالثة» في الحرب على أمراض القلب، ولأول مرة نثبت بشكل نهائي أن خفض الالتهابات بعيدا عن الكوليسترول يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتوصلت الدراسة إلى أن أولئك الذين تلقوا العلاج الجديد شهدوا تراجعا بنسبة 24% في النوبات القلبية، وانخفضت نسبة الذبحة الصدرية لديهم بنسبة 36%، بينما انخفضت نسبة إصابتهم بالسرطان بنسبة 51%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من MSN Saudi Arabia من خلال الرابط التالي MSN Saudi Arabia ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا