أخبار MSN السعودية / MSN Saudi Arabia

بالصور : حالات مطرية تؤثر على منطقة مكة.. و"المدني" يحذِّر من الأمطار والسيول

© Sabq News قدمت بواسطة

تأثرت منطقة اليوم بالحالة الجوية الماطرة على بعض مناطق المملكة، حيث شهدت بعض المحافظات هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة ، العقيد سعيد سرحان، أن أجزاء من منطقة تعرضت اليوم لهطول أمطار تراوحت بين خفيفة إلى متوسطة وغزيرة على الطائف، وشملت محافظات العرضيات وأضم والعاصمة المقدسة، وكانت نسبتها من خفيفة إلى متوسطة. بينما سادت الأجواء الغائمة على بقية أجزاء منطقة ، بما فيها الأجزاء الساحلية.

وأضاف العقيد "سرحان": "نتيجة للحالة الجوية كانت نسبة الأمطار في الطائف غزيرة على أجزاء متفرقة من المحافظة والمراكز الحاذية لها، وتساقط البرد على جنوب الطائف، وبالتحديد بوادي ليا، سالت على إثر تلك الأمطار بعض الأودية وكانت في مجراها الطبيعي كما تشكلت بعض التجمعات المائية، ونتج من هطول الأمطار وفاة شخص واحد بعد سقوطه على أحد المرتفعات جنوب الطائف، بينما سجلت الحالة الجوية نفوق ثلاثة من الأغنام، وفي جانب آخر من المحافظة تم انتشال ثلاث مركبات من داخل التجمعات المائية كان بإحدى تلك المركبات شخص واحد ومركبة بداخلها شخصان، بينما كانت المركبة الثالثة خالية من الأشخاص تم إخراجهم جميعًا بصحة جيدة".

وأكد "سرحان" أنه مع استمرار الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة حسب ما تشير إليه الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن الدفاع المدني بمنطقة يهيب بكل الإخوة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والتجمعات المائية ومصادر التيارات الكهربائية؛ حفاظًا على سلامتهم، والتقيد التام بإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالة الجوية، داعين الله أن يجعلها أمطار خير وبركة على الجميع، وأن يعم بنفعها البلاد والعباد.

]]>

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من MSN Saudi Arabia من خلال الرابط التالي MSN Saudi Arabia ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا