الارشيف / يوروسبورت / Arabia Eurosport

رباعية غريزمان تقود أتلتيكو لفوز كبير وبلباو يبقي بالمركز الثالث

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3



سجل المهاجم الفرنسي المتألق أنطوان غريزمان رباعية "سوبر هاتريك" قاد بها فريقه أتلتيكو مدريد الثاني الى الفوز على ضيفه ليغانيس 4-صفر وتضييق الخناق على المتصدر الاربعاء في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين فشل فالنسيا في إزاحة ريال مدريد حامل اللقب عن المركز الثالث، بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه اتلتيك بلباو 1-1.

bfbba7f084.jpg

في المباراة الاولى، واصل المهاجم الدولي غريزمان تألقه وسجل هدفين في الشوط الاول في الدقيقتين 26 و35، وهدفين في الثاني في الدقيقتين 56 و69.

ووصل غريزمان الى 103 اهداف مع اتلتيكو مدريد منذ انضمامه اليه في 2014.

كما سجل الفرنسي (26 عاما) 10 اهداف في آخر تسع مباريات، رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في المركز الرابع في ترتيب الهدافين الذي يتصدره الارجنتيني مهاجم برصيد 22 هدفا.

ورفع أتلتيكو رصيده الى 61 نقطة، وقلص الفارق مع الى أربع نقاط فقط قبل مباراة الأخير مع مضيفه لاس بالماس الخميس في ختام المرحلة.

c42ccedbb5.jpg

ويقدم أتلتيكو مدريد بإشراف مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني مستويات ثابتة، وهو كان استعرض في المرحلة السابقة بتحقيقه فوزاً عريضاً على اشبيلية 5-2، منها ثلاثية لغريزمان بالذات.

وهو الفوز السادس على التوالي لأتلتيكو مدريد والثامن في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

وينافس أتلتيكو مدريد أيضاً على لقب مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وأوقعته قرعة ثمن النهائي المقرر الشهر المقبل في مواجهة لوكوموتيف موسكو الروسي.

- يتعثر -

وفي المباراة الثانية، اهدر فرصة ثمينة للصعود الى المركز الثالث. تقدم عبر الفرنسي جيفري كوندوغبيا في الدقيقة 23، وعادل اوسكار دي ماركوس بعد مرور اربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني.

واهدر اريتز ادوريز ركلة جزاء لبلباو في الدقيقة 36.



وكانت الفرصة سانحة امام للاستفادة من خسارة امام إسبانيول صفر-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة وانتزاع المركز الثالث منه، لكنه اكتفى بنقطة رفعت رصيده الى 50 نقطة، ليبقى متأخرا عن حامل اللقب بنقطة واحدة.

وتوقفت بالتالي سلسلة انتصارات فالنيا الذي كان حقق الفوز في المراحل الثلاث السابقة.

وعوض اشبيلية خسارته الثقيلة امام اتلتيكو مدريد 2-5 في المرحلة السابقة، بفوز صعب على ملقة الاخير بهدف لخواكين كوريا في الدقيقة 15.

ورفع اشبيلية الخامس رصيده الى 42 نقطة، بفارق نقطة امام فياريال الذي يحل ضيفا على ايبار اليوم ايضا.

كما فوت فياريال فرصة انتزاع المركز الخامس من بخسارته امام مضيفه ايبار السابع بهدف لكيكي في الدقيقة 16.

وتجمد رصيد فياريال عند 41 نقطة في المركز السادس، بفارق ثلاث نقاط امام ايبار بالذات صاحب المركز السابع.

وفاز خيتافي على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثة اهداف لانخل رودريغيز (40) واينيكو بوفيدا (44 خطأ في مرمى فريقه) وخورخي مولينا (82).

وتستكمل المرحلة الخميس فيلتقي ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، والافيس مع ليفانتي.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Arabia Eurosport لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا