الارشيف / يوروسبورت / Arabia Eurosport

قرار صادم من الناقل الحصري للدوري السعودي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4



ذكرت مصادر صحفية ان الناقل الحصري للدوري السعودي سيعلن توقفه عن تلك المهمة مع نهاية الموسم الحالي وذلك بسبب الخسائر التي تكبدتها القنوات وتزايد الديون عليها بسبب عدم تمكنها من تشفير المسابقات .

ووفقاً لصحيفة "مكة" فإن قنوات أم بي سي برو كانت تعتمد على مورد مالي وحيد وهو الإعلانات، وهو الأمر الذي لا يغطي سوى 20% من تكاليف نقل الدوري السعودي، بحسب مصادر داخل القناة.

وأكدت المصادر نفسها أن مجموعة ام بي سي تكفلت بتسيير أمور القنوات الرياضية لمدة عامين على أن تدير نفسها بنفسها بعد ذلك، وأشارت إلى أنه كان من المفترض أن تستقل القنوات خلال الصيف الحالي عن المجموعة الأم من الناحية الإدارية والمالية، لكن تطورات الأمور ساهمت في إنهاء مشوارها.

0bafdfcd48.jpg

وبينت مصادر مقربة من اتحاد الكرة في هذا الشأن بأن الاتحاد سيعلن بشكل رسمي قبل نهاية الموسم الحالي عن فك الارتباط مع الناقل الحصري، وإرساء الدوري على قنوات جديدة تعود ملكيتها للدولة، وتديرها شركة عالمية، حيث من المنتظر أن تنطلق تجريبيا في مارس المقبل بقناة واحدة، على أن يتم إطلاق 5 قنوات أخرى مع بداية الموسم الرياضي المقبل، تكون جميعها مخصصة للدوري السعودي، وسيكون النقاد والمحللون من الأسماء التي لها قيمتها ووزنها على المستويين العربي والخليجي، إضافة إلى بعض الأسماء العالمية.

d4f749b61f.jpg

لمتابعة صفحة يوروسبورت خليجية على الفيسبوك

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر   

وكشفت المصادر نفسها أن القنوات الجديدة الناقلة للدوري قد أنهت شراء مبنى الاستديوهات التحليلية التي كانت تقدم مجموعة ام بي سي برو من خلالها برامجها، وهو ما أدى إلى إلغاء جميع البرامج التي تقدمها، حيث تسعى حاليا إلى إعادة برنامجها الوحيد «آخر شوط» والاستديوهات التحليلية من المباني القديمة، وذلك حتى نهاية الموسم.

d5dbee7ce4.jpg



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Arabia Eurosport لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا